وقع الاختيار على فيلم Beetlejuice Beetlejuice، وهو جزء ثانٍ من فيلم تيم بورتون Beetlejuice الصادر في عام 1988، لافتتاح الدورة الحادية والثمانين من «مهرجان البندقية السينمائي الدولي»، المقرّرة بين 28 آب (أغسطس) و7 أيلول (سبتمبر) 2024. وسيكون هذا العرض العالمي الأوّل للشريط الذي يجمع النجمين مايكل كيتون ووينونا رايدر مع المخرج الأميركي الشهير مجدداً.
وفي هذا السياق، قال مدير المهرجان، ألبرتو باربيرا، في بيان، إنّ هذا العمل «يمثّل العودة التي طال انتظارها لإحدى أكثر الشخصيات الأيقونية في سينما تيم بورتون، ولكنه أيضاً تأكيد للموهبة الفذّة ذات الرؤية الاستثنائية والإدراك البارع لأحد أروع المخرجين السينمائيين في عصره».



من ناحيته، أكّد بورتون أنّه متحمّس «جداً لهذا الأمر. يعني لي الكثير أن يكون العرض العالمي الأوّل لهذا الفيلم في مهرجان البندقية».

تدور أحداث Beetlejuice Beetlejuice بعد 36 عاماً من أحداث الفيلم الأصلي، وتظهر فيه جينا أورتيغا بدور «أستريد ديتز»، ابنة «ليديا ديتز» التي تجسّدها رايدر. ويعود كيتون في دور طارد الأرواح الشريرة «بيتلجوس»، فيما تطلّ مونيكا بيلوتشي في دور زوجته السابقة «ديلوريس».

الشريط الذي تبلغ مدّته 144 دقيقة، من تأليف ألفريد غوف ومايلز ميلار، استناداً إلى قصة تحمل توقيعهما مع سيث غراهام سميث. علماً أنّه أُعلن عن التحضير للجزء الثاني منذ مدة طويلة، مع وجود نسخ قيد التطوير منذ أواخر الثمانينيات.