بدءاً من يوم الجمعة الماضي، كشفت منصّة البثّ التدفّقي «ديزني بلاس» الستار عن المسلسل القصير Becoming Karl Lagerfeld (أن تصبح كارل لاغرفيلد) الذي يتناول سيرة المصمم الألماني الشهير (1933 ــ 2019) الذي يجسّده الممثل الألماني دانيال برول (1978). علماً أنّ العمل متوافر في الولايات المتحدة عبر منصة «هولو» التابعة لشركة «ديزني».وتروي الحلقات الست من هذا العمل الدرامي المقتبس من كتاب عن سيرة لاغرفيلد للصحافية في جريدة «لوموند» الفرنسية رافاييل باكيه بعنوان «القيصر كارل»، بدايات المصمم في باريس خلال سبعينات القرن العشرين، قبل أن يكتسب شهرة واسعة مصمماً لأزياء «شانيل».
ويتطرّق العمل إلى تعاونه مع مؤسِسَة دار «كلويه» غابي أغيون، وتنافسه مع إيف سان لوران، وعلاقته العاطفية مع جاك دو باشير.
كما يسهم المسلسل جزئياً في توضيح جوانب غامضة في حياة كارل، في أوّل عمل سمعي وبصري روائي عنه.



في هذا السياق، كان دانيال برول، قد أكّد في تصريح لوكالة «فرانس برس»، في آذار (مارس) الماضي، أنّ لاغرفيلد الذي كان يحافظ على هذا الغموض «كان يبهر العالم أجمع»، من دون أن يعرف أحد حقاً الرجل «الذي يقف خلف الواجهة التي أوجدها لنفسه».
وكانت «ديزني بلاس» قد أعلنت في عام 2021، بعد عام من انطلاق بثّها في فرنسا، عن هذا الإنتاج الفرنسي من إخراج جيروم سال وأودريه إستروغو.
وصُوِّر المسلسل بين باريس وموناكو وإيطاليا، ويضمّ أكثر من 2200 من ممثلي الخلفية الصامتين (كومبارس)، واستُخدم فيه أكثر من ثلاثة آلاف زي، من بينها 160 صمّمتها بالكامل ورش عمل متخصصة.
ويأتي إطلاق Becoming Karl Lagerfeld بعد أشهر قليلة من إطلاق «ديزني» مسلسل «بالنسياغا» الإسباني المخصّص عن المصمّم الإسباني كريستوبال بالنسياغا (1895 ــ 1972)، والمسلسل الأميركي «ذا نيولوك» عبر منصة +Apple TV عن سيرة كريستيان ديور (1905 ــ 1957)، ما يظهر اهتمام منصات الستريمينغ بعالم دور الأزياء.
وفي نهاية 2022، أعلن الممثل الأميركي جاريد ليتو أيضاً في وسائل الإعلام الأميركية أنّه يعمل على فيلم عن سيرة كارل لاغرفيلد.