صحيح أن منصة البثّ التدفّقي الأميركية «نتفليكس» طرحت أخيراً التيزر الأوّل للمسلسل الكوميدي «البحث عن علا 2» (تأليف مها الوزير وغادة عبد العال، وإخراج هادي الباجوري)، لكنها لم تحدد موعد بثّه بعد، مكتفيةً بالإعلان عن انضمام الممثل التونسي ظافر العابدين إلى قائمة الأبطال التي تتصدّرها مواطنته هند صبري إلى جانب مروحة من الممثلين المصريين. وكان الموسم الأول من «البحث عن علا» الذي عُرض على «نتفليكس» عام 2022، قد حقق شهرة واسعة، ويُعدّ بمثابة تكملة للمسلسل الكوميدي «عايزة أتجوّز» (تأليف غادة عبدالعال، وإخراج رامي إمام) الذي عُرض عام 2010، ويتطرّق إلى حياة الصيدلانية «علا عبد الصبور» بعد طلاقها من زوجها هشام.
في هذا السياق، قال العابدين في تصريح إعلامي أنّ بينه وبين هند «انسجام»، لافتاً إلى أنّ «البحث عن علا 2» سيُعرض قريباً. على أن يكون التجربة الثانية لهما بعد نجاحهما في مسلسل «حلاوة الدنيا» (تأليف إنجي قاسم وتامر حبيب، وإخراج حسين المنباوي ــ 2017).
في المقابل، كشف العابدين أنّه اتجه نحو الكتابة والإخراج وقدّم أخيراً فيلم «إلى ابني» الذي تولّى كتابته وتشارك إخراجه مع صفاء المسعدي. ولفت الممثل التونسي إلى أنّه يتحضّر حالياً لتصوير فيلم جديد، سيكون من كتابته وإخراجه، موضحاً أنّ العمل المنتظر سيمزج بين اللغتين الإنكليزية والعربية.