لم يسلم عادل إمام (1940) من الشائعات يوماً. وما زاد وتيرتها إتخاذ «الزعيم» قراره بعدم الظهور اعلامياً للردّ عليها. قبل أيام، إستيقظ محبو الفنان المصري على خبر إصابته بمرض الالزهايمر. هذا ما أعلن عنه الإعلامي المصري محمد الباز، مؤكداً عدم عودة إمام إلى التمثيل مرة أخرى بسبب معاناته من ذلك المرض. من جانبه، خرج عصام إمام شقيق النجم المصري، لينفي تصريحات الباز جملة وتفصيلاً. وقال إمام في مداخلة هاتفية «كنت أتحدث مع عادل وأمزح، ويقول لي لقد موّتوني 4 أو 5 مرات ماذا سيقولون بعد عني؟». وتابع: «لقد إعتدنا على الشائعات ولا نعرف ماذا نفعل. عادل لا يتابع السوشال ميديا، لكنه سألني لماذا تخرج وتتحدث عني؟ فأجبته بأنه يقال أنك مصاب بالالزهايمر، ويجب أن أنفي الخبر».
عن أسباب عدم خروج الفنان لطمأنة الناس، أجاب إمام «ليس الظهور من طباع عادل. هو قليل الحضور في البرامج والمداخلات، ويمشي على مبدأ أن أعماله هي التي تتحدث عنه».
ختم إمام بالقول بأن عائلة النجم كانت تنزعج جراء تلك الشائعات، لكن اليوم بات الأمر بالنسبة اليها عادياً».
يذكر أن شائعة اصابة امام بالازهايمر أصابت محبيه بالصدمة والحزن، وتصدّر بطل فيلم «زهايمر» (إخراج عمرو عرفة وكتابة نادر صلاح الدين) صفحات السوشال ميديا التي راحت تنفي الخبر وتتمنى عودة الفنان إلى الفن.
وكان آخر أعمال إمام مسلسل «فالنتينو» (تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج رامي إمام) الذي عرض عام 2020، قبل أن يغيب كلياً عن السينما والمشاريع الدرامية.