«إنه عرض مذهل». بهذه العبارات عنونت الصفحة الرسمية لبرنامج American's Got Talent الذي يُعرض على شبكة NBC، اللوحة الراقصة التي قدّمتها فرقة «مياس» اللبنانية أمس خلال نهائيات البرنامج الذي يبحث عن المواهب الفنية. تتألف لجنة تحكيم العمل التلفزيوني من الكولومبية صوفيا فيرغارا، والمنتج الإنكليزي سايمون كاول، والكندي هاوي ماندل وعارضة الأزياء الألمانية هايدي كلوم.لم تستطع لجنة التحكيم إخفاء إنبهارها بمشاهدة عرض «مياس» على المسرح. بعد إنتهاء العرض، قال كاول «إن هذا العرض سيغير العالم». أما صوفيا فيرغارا فقد بدأت الصراخ تعبيراً عن دهشتها. ولاحقاً غردت فيرغارا على صفحتها على تويتر قائلة «أنا فخورة جداً، كان شيئاً رائعاً وأنا عاجزة عن الكلام».
في هذا السياق، كانت قناة lbci اطلقت أخيراً حملة دعم بعنوان للفرقة «كرمالك يا لبنان» لتشجيع التصويت لفرقة «ميّاس» من قبل المغتربين. ولفتت المحطة اللبنانية في بيان لها، إلى أنها ستنقل عصر اليوم (15:00) حلقة العروض المباشرة وستعيد بثّ الحلقة مساء (16:45). كما ستُواكب أجواء الاحتفال وإطلالة الفرقة مباشرة من لوس أنجلوس مع مراسلة القناة رنيم أبو خزام.
على الضفة نفسها، تحوّلت فرقة «مياس» إلى «تراند» على صفحات السوشال ميديا. إذ تنافس النجوم للتعبير عن فخرهم بالفرقة اللبنانية، ابرزهم الفنانة المصرية الاستعراضية شريهان، والمغنون ونجوى كرم وجورج وسوف وكارول سماحة وهيفا وهبي وغيرهم، جميعهم أعادوا نشر اللوحة الراقصة لـ «مياس» معبربين عن إعجابهم بالفرقة اللبنانية.
يذكر أنه في شهر حزيران (يونيو) الماضي، إنتقلت الفرقة إلى العروض المباشرة من برنامج America's Got Talent بعدما قامت صوفيا فيرغارا بالضغط على «الباز الذهبي». ما يعني انتقال الفرقة إلى مرحلة العروض النهائية.