قبل أكثر من 11 عاماً، تتردّد في الأوساط الفنية أنباء عن فيلم يحمل اسم «القاهرة مكة» كتبه السيناريست محمد رجاء وتلعب بطولته النجمة منى زكي. طوال هذه الفترة، كانت تخرج أخبار عن انطلاق التحضيرات للعمل السينمائي، قبل أن يعود ويختفي أثر المشروع. لكن أخيراً، وضع السيناريست المصري النقاط على الحروف، كاشفاً عن انتهاء تصوير «القاهرة مكة» وقرب عرضه في الصالات. وقال في تعليق على صفحاته على السوشل ميديا: «بعد أكثر من 11 سنة من الصبر والانتظار والسعي ومحاولات للإنتاج... «القاهرة مكة» بطولة منى زكي مع مجموعة من أهم النجوم».في هذا السياق، تلفت معلومات صحافية إلى أنّ صنّاع الفيلم انتهوا من تصويره بين مصر والسعودية وأخرجه هاني خليفة، ويجمع منى زكي ومحمد ممدوح ومحمد فرّاج ومحمد علاء وخالد الصاوي.
تدور أحداث المشروع الجديد حول رحلة بين القاهرة ومكة، حيث تقرر الشخصية التي تلعبها منى الذهاب لأداء مناسك الحج مع والدها، لكن قبل أسبوع من الرحلة تحدث مفاجأة تغيّر مجرى حياتها.
بهذه الخطوة، يخوض محمد رجاء أولى تجاربه في السينما، بعد كتابته عدداً من المسلسلات الناجحة، من بينها «قيد عائلي» (ﺇﺧﺮاﺝ تامر حمزة)، و«بالحجم العائلي» (إخراج هالة خليل) الذي لعب بطولته النجم يحيى الفخراني، و«الحساب يجمع» (ﺇﺧﺮاﺝ هاني خليفة) للفنانة يسرا.