ما يميّز الدراما المصرية الرمضانية هذا العام بأنها شهدت ذكر أسماء عدّة من كبار النجوم الأحياء أو الأموات، ضمن أحداث الأعمال. هذه الخطوة هي بمثابة تحية لصنّاع الفن المصريين الذين تركوا بصمة في ذلك العالم. في هذا السياق، فقد ذكر مسلسل suits بنسخته العربية (تأليف محمد حفظي وإخراج مريم أحمدي/Cbc) الذي يلعب بطولته آسر ياسين وصبا مبارك وأحمد داود، أسماء النجوم عادل إمام وسعيد صالح وأحمد زكي ولبلبة. من جانبه، قدّم مسلسل «أحلام سعيدة» (تأليف هالة خليل وإخراج عمرو عرفة/ On) تحية للفنانة الراحلة سناء جميل (1930/2002) بعدما ذكر اسمها في حوار ضمن العمل.
أما الفنانة الراحلة وردة الجزائرية (1939/2012)، فكانت ضيفة شرف على مسلسل «فاتن أمل حربي» (تأليف إبراهيم وإخراج ماندو العدل/Cbc تطبيق «شاهد») وقدّم تحية لها من خلال ضم عدد من أغانيها للسياق الدرامي للمسلسل.
على الضفة نفسها، شهدت أولى حلقات مسلسل «الكبير أوي» (تأليف مصطفى صقر وإخراج أحمد الجندي/ON) بجزئه السادس، إهداءً إلى روح الفنان الراحل سمير غانم (1937/2021) بكلمات بسيطة تعبّر عن مدى تأثير غانم على الفن والكوميديا، فيما شهد مسلسل «روبوت 2» (سيناريو وحوار عمرو وهبة وإخراج أسامة عرابي/ قناة «الحياة») إهداءً إلى الفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز (1960/2021)، بخاصة أنها كانت تشارك في الجزء الأول من العمل.
وأهدى صنّاع مسلسل «الاختيار 3» (تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي/قناة On) إلى الكاتب الراحل وحيد حامد الذي ترك أثراً في تاريخ السينما والدراما المصرية.
أما الفنانة الراحلة كريمة مختار (1934/2017)، فكان لها نصيب من الاهداءات حيث أهدى صناع مسلسل «راجعين يا هوى» (تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج محمد سلامة/Cbc) العمل إلى روحها. كما تمّت الاستعانة بصورتها في الحلقة الأولى لتجسّد بصورتها إحدى شخصيات أقارب الفنانة وفاء عامر.