أصدرت كريستين ستيوارت بياناً شاركت فيه رؤيتها حول الصحة العقلية التي تشكّلت لديها من خلال تجسيد دور الأميرة البريطانية الراحلة ديانا (1961 ـــ 1997) في فيلم «سبنسر».رُشحت ستيوارت للمرة الأولى لنيل أوسكار أفضل ممثلة لعام 2022 عن دورها في شريط السيرة الذاتية هذا الذي أخرجه التشيلي بابلو لاريين.
في بيان عاطفي شاركته على تويتر الصحافية كورتني هوارد، كتبت كريستين ستيوارت عن دورها ومسيرتها المهنية بشكل عام، مركّزةً على الحديث حول الصحة النفسية فيما التزمت أيضاً بالتبرّع لصالح التحالف الوطني للأمراض العقلية.
يتضح من تعبيرها المدروس في البيان أنّ الدور لم يؤثر بشكل كبير في مهنة ستيوارت فحسب، بل شكّل المعنى الذي تجده في حياتها الشخصية أيضاً.
تدور الأحداث في عطلة نهاية أسبوع خلال فترة عيد الميلاد في عام 1991، على مدار ثلاثة أيام، في قرية ساندرينغهام، حيث تدرك الأميرة الراحلة أنّ زواجها من الأمير تشارلز (يلعبه جاك فارثينغ) يواجه الفشل. أيّام معدودة، يقال إنّ ديانا حسمت خلالها قرارها بالانفصال عن والد نجلَيْها «وليام» و«هاري».
ومن خلال هذا الشريط، أصبح لدى محبّي ستيوارت سببٌ آخر للإشادة الصريحة في قدرتها على نسج الأدوار التي لعبتها بسلاسة في حياتها المهنية، وبشخصيتها. فقد بذلت جهداً واعياً لتسليط الضوء على الجهود الإنسانية المستمرّة، مثل الشخصية التي تصوّرها في «سبنسر».