غابت الممثلة الفرنسية إيزابيل أوبير (68 عاماً)، أمس الثلاثاء عن «مهرجان برلين السينمائي الدولي»، حيث كان مقرراً أن تتسلم جائزة الدب الذهبي الشرفية عن مجمل مسيرتها، بسبب إصابتها بكوفيد-19.وأشار المنظمون في بيان إلى أنّ نتيجة فحص كورونا للممثلة أتت إيجابية «ما يعني أنها لن تتمكن من حضور المهرجان السينمائي الدولي» الذي تستمر مسابقته الرسمية حتى اليوم الأربعاء.
وبما أنّ إيزابيل أوبير «لا تعاني أي أعراض وترغب بدعم المهرجان»، فإنّ مراسم تسليم جائزة الدب الذهبي الشرفية أقيمت مساء الثلاثاء (أمس)، لكن تمت الاستعاضة عن التكريم الحضوري بمداخلة عبر الفيديو للنجمة الفرنسية التي تشارك أيضاً في الحدث السينمائي هذا العام بفيلم من خارج المسابقة الرسمية بعنوان A propos de Joan للمخرج لوران لاريفيير.
ومن المقرر أن تنتهي المسابقة الرسمية للمهرجان اليوم الأربعاء بعد منافسة استمرت 11 يوماً شارك فيها حوالى 250 فيلماً، أي أقل بنسبة الربع مقارنة مع عددها في الأعوام السابقة.
كذلك، أقيم الحدث الألماني هذا العام مع قدرة استيعابية محدودة داخل الصالات وفرض إجراءات وقائية بينها وضع الكمامة وفحوص إلزامية في ظل تزايد أعداد الإصابات بكوفيد نتيجة تفشي المتحورة أوميكرون.
علماً بأنّ سجلّ إيزابيل أوبير يزخر بالكثير من الجوائز من أهم المهرجانات السينمائية العالمية، من بينها «سيزار» و«بافتا»، بالإضافة إلى ترشيح للأوسكار.