تحاول منصة البثّ التدفّقي «ديزني بلاس» استثمار وتعزيز النجاح الذي تحققه من خلال توسيع رقعة انتشارها في العالم، لتشمل مناطق جديدة، من بينها الدول العربية. هكذا، أعلنت المنصة عن كونها ستتوسّع في صيف هذا العام في أسواق أخرى من بينها دول العالم العربي، في محاولة لإعادة زيادة النمو بعد تباطؤ، لتصبح متاحة في مصر والأردن والكويت وليبيا والمغرب وفلسطين وقطر وعمان والسعودية وتونس والإمارات واليمن والبحرين والعراق ولبنان.
كذلك، ستتوافر الخدمة في دول أخرى في مناطق أوروبا الشرقية والبحر المتوسط والمحيط الهندي والأقاليم الفرنسية وتركيا وجنوب أفريقيا وغيرها.
لغاية كتابة هذه السطور، لم تكشف «ديزني بلاس» عن مواعيد محددة للانطلاقة الجديدة أو عن الأسعار أو باقات الاشتراك لكلّ بلد على حدة.
وُلدت هذه المنصة في 19 تشرين الثاني (يناير) 2019، وبدأت تقديم خدماتها من الولايات المتحدة وكندا وهولندا.
وفي سبيل تعويض تباطؤ أعداد المشتركين في أميركا الشمالية، تتخذ «ديزني بلاس» هذه الخطوات التوسّعية وفق ما ذكر موقع «هوليوود ريبورتر».
ووصل عدد المشتركين في الخدمة إلى 118 مليون مشترك عالمياً في الربع الرابع من عام 2021، وهو نجاح لم يكن متوقعاً حتى من قبل الشركة الأم «ديزني».
من ناحيته، لم يعتقد الرئيس التنفيذي المشارك لـ «نتفليكس» المنافسة، ريد هاستينغز، أنّ المنصة قادرة على جمع 60 مليون مشترك خلال عامها الأول، لكنّها تجاوزت 100 مليون مشترك في غضون 16 شهراً فقط.
رأي كان يتشاركه مسؤولون تنفيذيون في «ديزني»، توقعوا أن تجمع «ديزني بلاس» ما بين 60 و90 مليون مشترك فقط، بحلول عام 2024. غير أنّها تجاوزت كل هذه التوقعات، وها هي الآن تستهدف ما بين 300 و350 مليون مشترك عبر جميع منصات البث التابعة لها، من بينها «ديزني بلاس»، بحلول عام 2024.