وجد الممثل ماهرشالا أخيراً المشروع المناسب ليلعب دور البطولة المطلقة للمرّة الأولى في فيلم روائي طويل.فالفنان الأميركي البالغ 47 عاماً والفائز بجائزة الأوسكار مرّتين كأفضل ممثل مساعد في فيلمَيْ «غرين بوك» و«مونلايت»، يقوم ببطولة الفيلم الدرامي الفانتازي الجديد Swan Song (أغنية البجعة ــ 116 د.) الذي سيبدأ بثّه على منصة البثّ التدفّقي +Apple TV في 27 كانون الأول (ديسمبر) الحالي.
وعن هذه التجربة، قال علي: «سواء كنت تلعب دور البطولة أو دوراً مساعداً أو ضمن طاقم يزخر بالنجوم، فأنت تحاول دائماً البحث عن نص جيّد... وخصوصاً إذا كنت ممثلاً ملوّناً في هذا المجال».
وأضاف: «إذا رأيت نفسك بطريقة معينة وتريد أن يكون لك نمط محدّد... فإنّك ستحصر نفسك في هذه الأدوار الصغيرة إذا لم تكن حذراً»، وفق ما نقلت وكالة «رويترز».
تدور أحداث «أغنية البجعة» في المستقبل حول رجل مصاب بمرض لا علاج له وتُسنح له فرصة لاستنساخ نفسه في سبيل حماية أسرته من الشعور بالحزن إثر وفاته. وفي حين يبدو الفيلم كما لو كان ينتمي إلى نوعية الخيال العلمي، تقول النجمة ناعومي هاريس التي تشارك في بطولة الفيلم إنه ليس كذلك. وتؤكّد أنّها تعتقد أنّه «يركّز على الحب في نهاية المطاف. إنّه بمثابة أنشودة عن الحب والحب الحقيقي، ليست النسخة الغارقة في الرومانسية من الحب، بل عن الحب الحقيقي العميق».
علماً بأنّ العمل هو أوّل تجربة روائية طويلة للمخرج الأميركي بنجامين كليري الذي فاز أيضاً بجائزة الأوسكار عام 2016 عن فيلمه القصير Stutterer (المتلعثم ــ 12 د). أما قائمة الأبطال، فتضمّ أيضاً الممثلين: غلين كلوز، آدم بيتش، أوكوافينا وغيرهم.