أعلنت منصة البثّ التدفّقي الأميركية «نتفليكس» أنّها ستحذف مسلسل الأكشن الشهير «بريزون بريك» من باقتها، على أن يشمل هذا القرار الدول العربية بالإضافة إلى جنوب أفريقيا والمملكة المتحدة وأستراليا وبولندا والبرتغال وتايلاند وسويسرا وتركيا وإسبانيا وماليزيا وهولندا وهونغ كونغ وفرنسا واليونان ودول أخرى بحسب موقع. هكذا، لن يعود المسلسل المؤلف من خمسة أجزاء (90 حلقة) متوافراً اعتباراً من الأوّل من كانون الثاني (يناير) 2022.
ومنذ ظهوره في عام 2005، حصد المسلسل شعبية واسعة قبل أن تمنح شركة 20th Century Fox ترخيص عرضه لـ «نتفليكس» قبل سنوات قليلة.
تدور أحداث العمل الدرامي حول عملية هروب ينفذها أخوان ومجموعة من السجناء من سجن شديد التحصين، في جو من الإثارة والغموض وشد الأعصاب. قائمة الأبطال تضم: وينتورث ميلر، دومينيك بورسيل، أماوري نولاسكو، روبرت كنيبر، سارة واين كاليز وواد وليامز.
علماً بأنّ «نتفليكس» كانت قد فقدت «بريزون بريك» في أميركا عامَيْ 2017 و2018، كجزء من مغادرة باقة استوديوات «فوكس» لهذه المنطقة.
وبعد مغادرة «نتفليكس» نهائياً، من المتوقّع أن يجد العمل طريقه إلى منصة «ديزني بلاس»، التي تبث أعمال 20th Century Fox منذ استحواذ «ديزني» على الاستوديو في 2018، إلى جانب أعمال «مارفل» وسلسلة «ستار وورز».