على مسافة من انطلاقته رسمياً في السادس والعشرين من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، أعلنت إدارة «مهرجان القاهرة السينمائي الدولي» منح الممثل المصري كريم عبد العزيز جائزة «فاتن حمامة للتميّز». المهرجان الذي ينتهي في 5 كانون الأول (ديسمبر) 2021، سيكرّم عبد العزيز عن مجمل مسيرته الحافلة بأعمال سينمائية بارزة. وقد صرّح رئيس المهرجان، محمد حفظي، بأنّ الممثل المصري نجح في أفلام الكوميديا والأكشن والإثارة والرعب والرومانسية «إضافة إلى خياراته الجريئة وهو من النجوم الأعلى إيراداً في السينما المصرية».أما كريم، فعبّر عن سعادته البالغة لهذا التقدير من المهرجان الذي يحمل اسم «سيدة الشاشة العربية» فاتن حمامة، واعتبر التكريم بمثابة «نقطة فارقة في مسيرته الفنية» التي كان قد بدأها مع الفنان أحمد زكي في فيلم «اضحك الصورة تطلع حلوة» للمخرج شريف عرفة، وصولاً إلى شريطه الأخير «كيرة والجن» (مروان حامد).
ولفت إلى أنّ التكريم ذكّره ببداياته التي كان يأمل فيها أن يكون ضمن الفنانين المدعوين لحضور فعاليات المهرجان، ليجد نفسه في الدورة المقبلة، مكرماً وليس مدعواً فقط.
يذكر أن عبد العزيز، وهو نجل المخرج الكبير محمد عبد العزيز، شارك في العديد من الأفلام السينمائية التي أخرجها والده من بينها «انتبهوا أيها السادة» (1978) و«البعض يذهب للمأذون مرتين» (1978) و«قاتل ما قتلش حد» (1979) و«منزل العائلة المسمومة» (1986).