تتعاون منصة البث التدفقي الأميركية «نتفليكس» مع العلامة التجارية الشهيرة Malone Souliers في مجموعة من 15 قطعة من الأحذية والأكسسوارات، مستوحاة من إطلالات الشخصيات الرئيسية في مسلسل «بريدجرتون» الرومانسي التاريخي.وأعلنت العلامة التي تصنع قطعها في إيطاليا الأسبوع الماضي عن هذا التعاون عبر حسابها على «إنستغرام»، قائلة: «توقعوا أن تضم التشكيلة قماش الجاكار، والساتان المتلألئ، والريش والزينة، في قطع تناسب الرجال والنساء».
وقالت مؤسّسة Malone Souliers ومديرتها الإبداعية، ماري أليس مالون، في بيان صحافي: «أنا من أكبر المعجبات بمسلسل «بريدجرتون»، وخاصة الموضة فيه التي تعيد النظر إلى الماضي بعين التمرد والفرح، وهذا بالضبط ما أتعامل معه في صناعة الأحذية».
علماً بأنّه لم يتم الإعلان عن موعد إطلاق التشكيلة، كما لم تنشر أي صور للتصميمات.
حقق الموسم الأول «بريدجرتون» نجاحاً كبيراً، إذ شوهد في أكثر من 63 مليون منزل في الأسابيع الأربعة التي أعقبت إطلاقه يوم عيد الميلاد العام الماضي. تدور الأحداث عام 1813 في إنكلترا، حين كان أمير ويلز وصيّاً على العرش بسبب عجز والده الملك. وهي حقبة شهدت حركة ثقافية ناشطة كانت من أبرز وجوهها الكاتبتان جين أوستن وماري شيلي.
تناول المسلسل في موسمه الأول قصة «دافني بريدجرتون»، وهي شابة تتطلع إلى الزواج، كمعظم نظيراتها من المجتمع الأرستقراطي، وتقيم علاقة ظاهرية مع الدوق «سايمون باسيت»، تتحوّل إلى مصدر لسوء التفاهم والتطورات.
ويتوقّع إطلاق الموسم الثاني من المسلسل خلال العام المقبل، على أن يركز على «الأنشطة الرومانسية» لشقيق دافني اللورد «أنطوني بريدجرتون».
علماً بأنّ كل رواية من سلسلة الكتب التي ألفتها جوليا كوين التي اقتُبِس منها المسلسل مخصصة لأحد أفراد العائلة.