في شهر نيسان (أبريل) المقبل، ينطلق في المعرب تصوير ثاني أضخم مشروع سينمائي من حيث الكلفة في تاريخ البلاد. سيكون الشريط مستوحى من رواية «الخيميائي» الشهيرة الصادرة في عام 1988 للكاتب البرازيلي باولو كويلو، فيما تبلغ ميزانيته 18 مليون يورو.وأكد مدير «المركز المغربي للسينما» صارم الفاسي الفهري أوّل من أمس الجمعة أنّ مهمّتَيْ الإخراج والإنتاج (بالتعاون مع شركة Zak Production المغربية) ستُلقى على عاتق كيفن سكوت فريكس الذي اشترى حقوق الرواية من المنتج الهوليوودي السابق هارفي واينستين مقابل مبلغ 6.5 مليون دولار أميركي في عام 2016.
وبحسب وسائل إعلام محلية، من المنتظر أن يستمر دوران الكاميرا على مدى أربعة أشهر، وفق ما أوضح الفهري الذي أضاف أن اختيار مواقع التصوير لا يزال موضع دراسة من قبل طاقم العمل. وتداولت الميديا المغربية اسم النجم الأميركي طوم كروز كأحد المرشّحين لأداء أدوار بطولة في الفيلم، إلى جانب عدد من الممثلين المغاربة. لكن لا معلومات نهائية بخصوص هذا الموضوع بعد.
علماً بأنّ الشريط الذي تُصوَّر أولى لقطاته في مدينة فاس قبل أن ينتقل إلى مراكش والصويرة وأرفود جنوبي البلاد، يُعدّ ثاني أضخم عمل سينمائي يتم تصويره في المغرب من حيث الميزانية، بعد سلسلة «هوم لاند» والتي بلغت كلفتها 25 مليون يورو.
تجدر الإشارة إلى أنّ الرواية التي تُرجمت إلى 81 لغة حول العالم، تتبع الراعي الأسباني الشاب «سنتياغو» في رحلته لتحقيق حلمه الذي تكرّر أكثر من مرة. حلم تدور أحداثه حول كنز مدفون في أهرامات مصر. يلاحق البطل حلمه لتحقيقه ليقابل في رحلته الإثارة، الفرص، الذل، الحظ والحب، ليفهم الحياة من منظور آخر.