قبل خمس سنوات، خرج جون ستيوارت من دائرة الضوء، منهياً رحلة برنامجه الساخر «ذا ديلي شو» الذي خلفه فيه الجنوب أفريقي تريفور نوا. لكن ها هو الإعلامي الأميركي الشهير البالغ 57 عاماً يستعد للعودة في برنامج جديد يبثه تلفزيون +Apple TV، وهو خدمة البث الحي والفيديو عند الطلب التابعة لشركة «آبل»، والخالية من الإعلانات وتتطلب اشتراكاً شهرياً.ووفقاً لوكالة «أسوشييتد برس»، من المتوقع انطلاق العمل الجديد في عام 2021. وفي حال أراد ستيوارت المشاركة في سباق رئاسي، كما كان يستمتع في برنامجه الكوميدي، فسيتعيّن عليه الانتظار حتى انتخابات عام 2024.
في هذا السياق، لفت +Apple TV إلى أنّ كل موسم من العرض سيحتوي على بودكاست مصاحب «لمواصلة النقاش»، على أن تحمل الفترة المقبلة تفاصيل إضافية عن المشروع الذي لم يُكشف عن اسمه بعد وسيشارك فيه ستيوارت أيضاً كمنتج منفذ.
ستيوارت هو كاتب ومخرج فيلم Irresistible الصادر أخيراً من بطولة ستيف كارل وروز بيرن، وهو أيضاً منتج منفذ لبرنامج The Late Show with Stephen Colbert على شبكة CBS الأميركية.
علماً بأنّ جون ستيوارت كان قد قدّم آخر حلقات برنامجه «ذا ديلي شو» في منتصف آب (أغسطس) 2015 بعد رحلة استمرت 16 عاماً على قناة «كوميدي سنترال»، فاز خلالها العمل بجائزة «إيمي» عن فئة أفضل حديث أو سلسلة متنوعة 11 مرّة.