«إحساس جوّاك، تلاقيه قوّاك وتقوم على رجلك من تاني ...». هذا بعض ممّا تقوله لينا شماميان في أغنيتها الجديدة «هنعيش ونشوف» (كلمات تامر حسين، ألحان عمرو مصطفى، توزيع نادر حمدي) التي كُشف عنها أخيراً في «يوم المرأة العالمي». إنّها التجربة الأولى للفنانة السورية باللهجة المصرية، كما أنّها شارة مسلسل مصري جديد بعنوان «إلا إنت»، سينطلق عرضه يوم السبت المقبل على قناة dmc.يعتمد العمل الدرامي على ست حكايات، تدور كلّ منها في عشر حلقات بأبطال ومؤلّفين ومخرجين مختلفين. وقرّرت شركتا «سيرنجي» (تامر مرسي) و«أروما» (تامر مرتضى) المنتجة للعمل عرض الحكايات الثلاث الأولى قبل رمضان 2020، على أن تُبصر الثلاث الأخرى النور بعد شهر الصوم. كشفت النسخة المصوّرة من الأغنية عن بطلات الحكايات الست، وهنّ: وفاء عامر، أروى جودة، كندة علوش، شيري عادل، حنان مطاوع وجميلة عوض.
علماً بأنّ صنّاع العمل يصوّرون حالياً الحكايتين الأوّلين: «أهل موسى» (تأليف أمين جمال ومحمد محرز، إخراج محمد أسامة) و«العمر الضائع» (تأليف عبير سليمان، إخراج أحمد شفيق).
قصّة «إلا إنت» كتبها يسري الفخراني، وهي عبارة عن مجموعة من الحكايات المستقلة، تسرد وقائع وأحداثاً حقيقية في معظمها تتناول مواضيع تهمّ المجتمع عموماً، والمرأة خصوصاً. ومن بين القضايا التي سيتم التطرّق إليها، نذكر: الصمت الزوجي، طموح وكفاح المرأة، العنف ضدّ المرأة، نظرة المجتمع للمرأة المطلقة وغيرها.
في هذا السياق، لفتت «أروما» على قناتها الرسمية على يوتيوب حيث نُشر فيديو كليب «هنعيش ونشوف» إلى أنّ «إلا أنا» هو «أقوى تكريم ستقدّمه الدراما المصرية للمرأة».