بات من المؤكد أنّ الموسم الخامس من مسلسل «التاج» (نتفليكس) سيكون الأخير. هذا ما أعلنه القائم على العمل الدرامي وكاتبه بيتر مورغان. وأوضح الأخير أنّ الممثلة البريطانية إميلدا ستونتن (64 عاماً) ستحل مكان مواطنتها أوليفيا كولمان (46 عاماً) في دور الملكة إليزابيث الثانية. يأتي هذا النبأ في وقت كان يأمل محبو هذه السلسلة (شوهدت في 73 مليون منزل حول العالم) بوجود موسم سادس، كان سبق لمورغان أن خطّط له.

في هذا السياق، قال مورغان: «يسرّني للغاية أن أؤكد أن إميلدا ستونتون هي صاحبة الجلالة للموسم الخامس والأخير، مع انتقال أحداث The Crown إلى القرن الحادي والعشرين. إميلدا موهبة مذهلة وستكون خليفة رائعة لكلير فوي وأوليفيا كولمان». واضاف: «في البداية كنت أتصوّر أنّ «التاج» سيستمر لستة مواسم، لكن الآن وقد بدأنا العمل على قصص الموسم الخامس، أصبح من الواضح لي أن هذا هو الوقت والمكان المثاليين للتوقف. أنا ممتن لـ «نتفليكس» و«سوني» لدعمهما في هذا القرار».
وتعليقاً على اختيارها للعب دور الملكة، نقلت صحيفة «غارديان» البريطانية عن ستونتن قولها إنّه «لقد أحببت مشاهدة «التاج» منذ البداية. كممثلة، كان من دواعي سروري أن أرى كيف أضافت كل من كلير فوي وأوليفيا كولمان شيئاً مميزاً ومتفرّداً على نصوص بيتر مورغان. يشرّفني حقاً أن أكون قد انضممت إلى هذا الفريق الإبداعي الاستثنائي، وأن آخذ «التاج» إلى نهايته».
وحول توقف The Crown عند الموسم الخامس، لفتت سيندي هولاند، نائبة رئيس «نتلفيكس» للمحتوى الأصلي، إلى أنّها تؤيد تماماً «قرار بيتر مورغان الإبداعي وأشعر بالسرور لرؤية كيف أنّه وإميلدا ستونتون وفريق العمل وطاقم الموسم الخامس سيوصلون هذه السلسلة التاريخية إلى نهاية مناسبة ومذهلة».