أعلنت قاعة مشاهير الـ «روك آند رول» في كليفلاند في ولاية أوهايو الأميركية، أمس الأربعاء، أنّها ستكرّم النجمة الراحلة ويتني هيوستن (1963 ــ 2012) ضمن ستة من الفرق الغنائية والفنانين هذا العام.

يمثّل هؤلاء الفنانون، الذين لا يزالون على قيد الحياة أو فارقوها، نطاقاً واسعاً من أنواع الموسيقى، ومنها البوب والراب والموسيقى الإلكترونية.
ومن ضمن المكرّمين في الدورة السنوية الخامسة والثلاثين، فريقا «دوبي براذرز» و«تي. ريكس» اللذان ذاع صيتهما في السبعينيات، إلى جانب فريق «ديبيش مود» لموسيقى الروك الإلكترونية الذي تأسس في الثمانينيات، ومغني موسيقى الـ «هيب هوب» نوتوريوس بي. آي. جي الذي لقي حتفه في إطلاق نار في لوس أنجليس عام 1997، وكذلك فريق موسيقى الروك «ناين إنش نيلز».
واختير المكرمون الستة في عام 2020 من بين 16 فريقاً وموسيقياً رشحتهم لجنة في تشرين الأوّل (أكتوبر) الماضي. في هذا السياق، نقلت وكالة «رويترز» عن القائمين على قاعة مشاهير الـ «روك آند رول» قولهم إنّ ما يربو على ألف من الفنانين والمؤرّخين والعاملين في صناعة الموسيقى أدلوا بأصواتهم لاختيار الفائزين. علماً بأنّ أربعة من المكرمين هذا العام دخلوا قائمة الترشيح للمرة الأولى، وهم: هيوستن و«دوبي براذرز» و«نوتوريوس بي. آي. جي» و«تي. ريكس».
ستقيم القاعة الاحتفال الرسمي في الثاني من أيار (مايو) المقبل، على أن ينقل مباشرة على الهواء.