توّج فيلم «كان ياما كان في هوليوود» لكوينتن تارانتينو «أفضل فيلم» خلال احتفال توزيع «جوائز خيار النقاد» (Critics Choice Awards) الخامس والعشرين الذي احتضنه مطار سانتا مونيكا في كاليفورنيا، فجر اليوم بتوقيت بيروت.


واكين فينيكس نال جائزة «أفضل ممثل بدور رئيسي» عن مشاركته في «جوكر» (إخراج تود فيليبس)، فيما حظيت رينيه زيلويغر بجائزة «أفضل ممثلة بدور رئيسي» عن فيلم «جودي» (إخراج روبرت غولد).
أما براد بيت، فحصل على جائزة «أفضل ممثل بدور مساعد» عن «كان ياما كان في هوليوود» الذي نال عنه تارانتينو أيضاً جائزة «أفضل سيناريو أصلي)، قبل أن تذهب جائزة «أفضل ممثلة بدور مساعد» للورا ديرن عن فيلم «قصة زواج» (إخراج نوا باومباخ ــ نتفيلكس»)، ثم ينال فيلم «الإيرلندي» (إخراج مارتن سكورسيزي) جائزة «أفضل أداء جماعي».
جائزة «أفضل سيناريو مقتبس» كانت من نصيب غريتا غيرويغ عن Little Women، في الوقت الذي تقاسم فيه الكوري الجنوبي بونغ جون ــ هو والأميركي سام منديز جائزة «أفضل مخرج»، عن «باراسايت» و«1917» على التوالي.
أما على صعيد التلفزيون، فقد اعتبر «فليباغ» (بي بي سي) «أفضل مسلسل كوميدي»، وSuccession (شبكة HBO) «أفضل مسلسل درامي»، وحصل When They See Us (نتفليكس) على جائزة «أفضل مسلسل قصير».