في «حرملك»، تجسّد معمار دور صاحبة الخان ومديرته البارعة، ومهندسة السهرات الرفيعة لعلّية القوم، وصاحبة الحظوة الطائلة في صياغة السياسة بما تملكه من ثروة تتجسّد في عدد كبير من فتيات يمتهنّ صوغ ليالي البسط والأنس! شخصية حديدية، وحضور طاغ، وجرأة تسبكها معمار على القالب... بمعنى أنها تمنح الشخصية حقّها، لكن بضبط عالٍ، أي من دون مبالغات أو تهويلات، أو استعراضات لا طائل منها. تتغّير نبرة الصوت نحو الحدّة، فيما لا تمسك نفسها عن الشغل الجوّاني والتعاطف لحدوده القصوى وهي تهوي نحو صدق إنسانيتها. يحدث ذلك وهي تخضع إحدى فتيات الخان مرغمة لإسقاط جنينها بعد حملها نتيجة علاقة بتاجر قماش. تتذكر نفسها يوم تعرّضت للموقف ذاته! البراعة الأدائية عند نجمة «قلم حمرة» (يم مشهدي وحاتم علي) تأتي من قدرتها على مزج الحالة النفسية للشخصية بشكلها الخارجي، والتحّكم اللافت بعضلات الوجه لإجادة ردود أفعال حرّة لم يشوّهها السيلكون، ثم القدرة على استخلاص تعبيرات عميقة لم تقتص منها عمليات التجميل! الأمر يمشي على خطّين متوازيين عندما يتعلّق بمهنة التمثيل الحقيقي. إذ يتعيّن على الممثل أن يكون واعياً لأن وجهه جزء من رأسماله، ولا ينبغي «اللعب» به على «أبو عماها».
براعة أدائية في «حرملك» نابعة من القدرة على مزج الحالة النفسية للشخصية بشكلها الخارجي
سلافة هذا الموسم قبيلة ممثلات من خلال جسد واحد في دورَيْن. لن تكون المسألة غريبة على أحد، فالنجمة السورية خبرت طويلاً كيف يكون الشغل على أصوله!
*«مسافة أمان» 23:00 بتوقيت بيروت على «لنا»، و18:00 على lbci
* «حرملك»: 00:00 بتوقيت بيروت على «لنا»، و23:00 على mbc، و23:30 على lbci