يعد «مهرجان مونترو» السويسري الخاص بالجاز أحد أبرز المهرجانات الموسيقية الأوروبية. هذا الصيف، سيكون النجم البريطاني إلتون جون هو الاسم الأبرز إلى جانب أسماء كبيرة أمثال: ستينغ، وجانيت جاكسون، وتشيك كوريا، وطوم يورك.سيفتتح ستينغ، النجم السابق لفريق «ذا بوليس»، الدورة الثالثة والخمسين للمهرجان في 28 حزيران (يونيو) 2019، قبل أن يقدّم المنتج الموسيقي الشهير كوينسي جونز حفلة الختام التي ستتضمّن مقطوعة موسيقية تمثّل «تجميعاً لأشهر ما أنتج في ثمانينيات القرن الماضي» في 13 تموز (يوليو).

وكان من المقرر أن يحيي السير إلتون جون حفلتين لكن تم دمجهما في واحدة سيحضرها 15 ألف شخص في 29 حزيران، وفق ما ذكرت وكالة «رويترز».
أما جانيت جاكسون، فتطل على الجمهور في اليوم التالي، بعد أيام من إحياء الذكرى العاشرة لوفاة شقيقها مايكل جاكسون، فيما سيضفي نجم الجاز تشيك كوريا الحائز على جائزة «غرامي» نكهة الفلامنكو على الحدث مع فريقه الإسباني «سبانيش هارت باند».
ومن المنتظر أن تحيي المغنية لورين هيل سهرة تعيد من خلالها تقديم كلاسيكيات المغنية نينا سيمون (1933 ــ 2003) إلى جانب أغنيات الـ R&B الناجحة التي قدّمتها شخصياً.