في تجربة هي الأولى من نوعها بالنسبة لها، طرحت المطربة السورية أصالة أخيراً أغنية باللهجة الصعيدية. يحمل العمل إسم «بنت أكابر» وهو متوافر بالكامل حالياً على تطبيق «ديزر» الموسيقي، وتعاونت فيه مع الشاعر أبو نعمة لناحية الكلمات، ومحمود خيامي لناحية الألحان، فيما تولّى علي فتح الله مهمة التوزيع. علماً بأنّ الأغنية ستكون ضمن ألبوم أصالة (إنتاج شركة «روتانا للصوتيات والمرئيات») المرتقب صدوره قريباً بعد تأجيل طرحه في شباط (فبراير) الماضي.

وكانت الفنانة المقيمة في القاهرة قد شوّقت الجمهور لـ «بنت أكابر» بنشرها «تيزر» من الفيديو كليب عبر صفحاتها وحساباتها المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، تمهيداً لطرحه قريباً عبر قناتها الرسمية على «يوتيوب». تتميّز الأغنية بالمزج بين اللهجة الصعيدية من جهة والموسيقى الشرقية والغربية الراقصة من جهة أخرى، لتأتي النتيجة لافتة وفيها الكثير من التجدّد الذي تحرص عليه صحابة «سامحتك» في الفترة الماضية. ناهيك عن خفّة الظل الطاغية على الكلمات.
علماً بأنّه قبل حوالى أسبوعين، كشفت قناة Music Yard على «يوتيوب» عن أغنية غمّض أوي» التي تجمع أصالة بفريق «بساطة» المصري. الأغنية من كلمات إيرين يوسف، وألحان إيهاب عبد الواحد، وتوزيع فهد، بمشاركة «أوركسترا كييف الكلاسيكية».