توفيت اليوم الخميس الممثلة المصرية نادية فهمي، عن عمر يناهز 69 عاماً، بعد صراع مع المرض. تقام بعد قليل صلاة الجنازة في مسجد السيدة نفيسة في القاهرة، على أن يقام العزاء غداً الجمعة في مسجد عمر مكرم.نادية فهمي هي الزوجة السابقة للفنان سامح الصريطي، وكانت تقيم خلال الأشهر الأخيرة في منزل زوجها السابق، تحت رعاية ابنتها الفنانة ابتهال الصريطي، وفق ما ذكرت وسائل إعلام مصرية عدّة.
الفنانة الراحلة من مواليد السادس من كانون الثاني (يناير) عام 1950. درست التمثيل في «المعهد العالي للفنون المسرحية» في القاهرة، كما قدّمت أدواراً مع روّاد السينما المصرية الأوائل، أمثال: محمود المليجي، شكري سرحان وزوزو ماضي.
برزت للمرة الأولى في مسلسل «القضبان» (1974 ــــ إخراج أحمد طنطاوي) مع محمود المليجي ومصطفى فهمي، ودخلت إلى عالم السينما من خلال فيلم «يمهل ولا يهمل» (1979 ــــ إخراج حسن حافظ).
شاركت نادية فهمي في أفلام سينمائية، من بينها: «مرزوقة» (1983 ــــ إخراج سعد عرفة) و«الليلة الموعودة» (1984 ــــ إخراج يحيى العلمي)، إلى جانب مجموعة من المسلسلات، أبرزها: «برج الحظ» (1978 ــــ إخراج يحيى العلمي) و«ضمير أبلة حكمت» (1991 ــــ إخراج إنعام محمد علي) و«أرابيسك» (1994 ــــ إخراج جمال عبد الحميد).