مرّ عقد كامل على إطلاق الجزء الثاني من الفيلم الشهير «مذكرات أميرة» والذي حمل اسم The Princess Diaries 2: Royal Engagement (مذكرات أميرة 2: خطوبة ملكية). لكن صدور جزء ثالث لا يبدو أمراً بعيد المنال. ففي مقابلة مع برنامج Watch What Happens Live مع آندي كوهين، قالت بطلة الفيلم الأميركية آن هاثاواي (36 عاماً) إنّ هناك سيناريو. وأضافت: «الجميع يريدون الإقدام على هذه الخطوة. أنا وجولي آندروز والمنتجة ديبرا مارتين تشايس...». علماً بأنّ المخرج غاري مارشال فارق الحياة في عام 2016. ولفتت آن إلى أنّها تفضّل الانتظار حتى اكتمال الصور قبل إعطاء تفاصيل إضافية.


وقبل أيّام، أعلنت هاثاواي أنّها ستنضم إلى فريق عمل النسخة السينمائية الجديدة من كتاب The Witches (الساحرات) الصادر عام 1973 للكاتب البريطاني روالد دال. الشريط سيكون من إخراج روبرت زيميكيس وإنتاج استديوات «وورنر بروز».
أبصر «مذكرات أميرة» النور للمرة الأولى في عام 2001، وتدور أحداثه حول فتاة تبلغ 15 عاماً اسمها «ميا» وتهوى الرسم. ينعتها زملاؤها بغريبة الأطوار نظراً لخجلها وارتباكها. تفاجأ الصبية بأنّ جدتها لأبيها تطلب رؤيتها وتخبرها بأنّها حفيدة ملكة «جينوفيا». تشعر «ميا» بالرهبة من البروتوكولات الملكية، وتدريبات خطاب التتويج وتقرّر التخلي عن اللقب، لكن رسالة من والدها الراحل تغيّر الأمر برمته.