مع انتشار بوسترات لـ «كوما» على مواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى التريلر الخاص بالمسلسل، ثارت حفيظة بعض المشاركين في العمل الذي يبصر النور في التاسع من أيلول (سبتمبر) الحالي على «osn يا هلا»، على خلفية غياب أسمائهم عنه. أبرز الممتعضات، كانت الممثلة السورية ديمة الجندي التي اتخذت من صفحتها الرسمية على فايسبوك منبراً للتعبير عن مواقفها، مشددةً على أنّ أكثر من أغضبها هو عدم الإتيان على ذكرها في البرومو الرسمي للمسلسل الذي أخرجه ماهر صليبي وزهير قنوع. وقالت: «لاء هيك كتير... اسمحولنا بقا انشالله وقريضة لعما كرهتونا الشغل بقا».بعد ذلك، دخل قنوع على الخط، موضحاً أنّه «تم الاتفاق معي على استكمال المسلسل، وبعد انتهاء المونتاج كانت الحصيلة النهائية التي ستعرض، بواقع 22 حلقة للجزء الذي قمت بإخراجه، مقابل 13 حلقة منجزة سابقاً في أبو ظبي... وأصبح العمل يحتوي على عدد كبير جداً من الشخصيات والأبطال، وهذا ما سبّب التغيير بحجم وأهمية بعض الأدوار...».
ولفت زهير إلى أنّ البوسترات التي انتشرت «ليست رسمية، ولم تصدر عن شركة «إيبلا» المنتجة للعمل، مؤكداً أنّ المحطة العارضة عرضت نسخة مجتزأة من التريلر الطويلة، «وبالتالي لا علاقة أو مسؤولية للشركة المنتجة عن البروموشنات المنشورة». وأوضح أنّ مونتير «كوما» نشر النسخة الموسّعة على السوشال ميديا، مضيفاً أنّه «لا «إيبلا» وأنا «اعتدنا الانحياز لأحد فيما يخص الترويج، وتحديداً عندما يتعلق الأمر بنجماتنا ونجومنا الذين نعتز بهم ونكبر بهم...».
تدور الأحداث حول سوريين يعيش جزء منهم في دمشق والآخر في الإمارات، ويرصد حيواتهم ويومياتهم في الزمن الحالي، والصعوبات التي تواجههم، سواء في الداخل السوري أو في الدول التي لجأوا أو هاجروا إليها. وتشارك في بطولته كوكبة من النجوم السوريين، أمثال: مكسيم خليل، وعابد فهد، وكاريس بشار، وصفاء سلطان، وسامر المصري، ومرام علي، وديمة بياعة، وديمة الجندي، وروعة ياسين، وغيرهم.
وكان جزء من العمل الذي كان يحمل بداية اسم «آخر محل ورد» قد صوّر العام الماضي خارج سوريا (كتابة جيهان الجندي)، ثم أوقفته الشركة المنتجة وأسندت النص إلى الكاتب أحمد قصّار الذي أجرى عليه تعديلات كبيرة، ثم تابع إنجازه المخرج زهير قنوع.

*مسلسل «كوما»: بدءاً من 9 أيلول ــ من الأحد إلى الخميس ــ الساعة الحادية عشرة مساءً بتوقيت بيروت على «osn يا هلا»