منذ أن حاول دان رينولدز تشريح الأواصر التي تجمع ما بين الأحكام الكنسية والإجحاف اللاحق بالمثليين انطلاقاً من تنشئته المورمونية المحافظة في وثائقيّ Believer هذه السنة، لم تنقطع مساعي قائد فرقة Imagine Dragons الهادفة إلى تقليص معاناة هذه الشريحة المضطهدة وتقويم راهنها. الخطوة التي اتخذها رينولدز بعد تأسيسه لجمعية Love Loud المتخصصة بقضايا «مجتمع الميم»، تزامناً مع حفلته الخيرية التي أحياها في ولاية يوتاه الأميركية في نيسا (أبريل) 2017، لا تزال مستمرّة. إذ أنّ المغني الشهير آثر إلى التعاون مع المؤدية في فرقة Tegan and Sara، تيغان كوين، من أجل إطلاق مهرجان غنائي ضخم لرفع الوعي إزاء هذه القضية.
الحدث الذي أقيم في 28 تموز (يوليو) الفائت في مدينة سالت ليك (ولاية يوتاه) واستمر ليوم كامل، رعته شركة AT&T للاتصالات من خلال تقديمها ما يعادل دولاراً واحداً مقابل كل تغريدة مذيَّلة بهاشتاغ #loveloud، وساهم فيه الدي. جاي زيد، والموسيقيّان مايك شينودا وفاغابون.
أما عن الأرباح التي حصدتها المناسبة بعد استقطاب ما يقارب 30 ألف زائر، فقد طالت مبلغ مليون دولار أميركي، وستوزّع العائدات بالتكافؤ بين مجموعة المؤسسات المعنية، منها جمعيتَيْ The Trevor Project وEncircle، بحسب ما ذكرته الصحف المحلية.
بعيد النجاح الكبير الذي حققه الموعد، تغنّى رينولدز بما فعله في حديث مع صحيفة «سولت لايك تريبيون»، قائلاً: «نجاحنا دليل على أنّ الناس أرادوا إظهار محبتهم لـ «مجتمع الميم». وهذه هي الغاية الأساسية». وفي حوار سابق له مع مجلة «رولينغ ستون» الأميركية، تحدّث رينولدز عن الأسباب الكامنة وراء اندفاعه تجاه هذا الطرح الحقوقي، وأرجع الأمر إلى «معدّلات الإنتحار المرتفعة بين المراهقين مثليي الجنس، بالإضافة إلى تجارب شخصية أليمة» كانت قد صادفت بعض أصدقائه خلال نشأته.