أعلنت شركة «والت ديزني»، أمس الثلاثاء أنّ المخرج الأميركي جاي. جاي أبرامز (51 عاماً ــ الصورة) سيكتب ويخرج الجزء التاسع من سلسلة أفلام «حرب النجوم» بعد أسبوع من انسحاب الكاتب والمخرج الحالي للفيلم كولين تريفورو نتيجة خلافات مع الشركة «تتعلّق بالرؤية الإبداعية».


وسيتولى أبرامز دفة القيادة في الجزء التاسع بعدما كان المخرج الذي أطلق الثلاثية الأحدث من السلسلة بفيلم «صحوة القوة» الذي حقق نجاحاً ساحقاً وإيرادات تجاوزت ملياري دولار أميركي في شباك التذاكر العالمي. ومن المقرّر عرض الشريط المنتظر في أيار (مايو) 2019.
في هذا السياق، نقلت وكالة «رويترز» عن كاثلين كنيدي، رئيسة شركة «لوكاس فيلم» قولها في بيان إنّه «من خلال فيلم The Force Awakens قدّم لنا جاي. جاي كل ما كنا نتمناه، وأنا سعيدة للغاية لأنّه سيعود ويختم هذه الثلاثية».
وكان هذا ثاني مشروع مرتبط بسلسلة «حرب النجوم» يخسر مخرجاً هذا العام. فقد لفتت «ديزني» في حزيران (يونيو) الماضي إلى أنّ المخرجَيْن فيل لورد وكريستوفر ميلر انسحبا من إخراج فيلم تدور أحداثه حول شخصية هان سولو من سلسلة الأفلام الشهيرة. وحلّ محلّهما المخرج المخضرم رون هاوارد الذي نال جائزة الأوسكار عن فيلم A Beautiful Mind.