إعادة توقيف مطلوب أخلي سبيله خطأ
تمكن فرع المعلومات من إعادة توقيف يحيى س. (33 عاماً) الذي أخلي سبيله عن طريق الخطأ من نظارة قصر عدل بيروت بداية الشهر الجاري. وبعد رصد ومتابعة تمكنت دورية تابعة لفرع المعلومات من توقيفه في أحد المقاهي على الكورنيش البحري منذ قرابة أسبوع، علماً أنه مطلوب بعدة مذكرات توقيف تتعلق إحداها بسرقة خزنة أحد المطاعم في بيروت.

95 مفتشاً ثانياً في الأمن العام أقسموا اليمين

أقسم 95 مفتشاً ثانياً في الأمن العام، أمس، اليمين القانونية أمام القاضي المنفرد الجزائي في بيروت باسم تقي الدين، في حضور عدد من ضباط الأمن العام. وألقى تقي الدين كلمة توجه فيها إلى المفتشين، قائلاً: «نص قانون أصول المحاكمات الجزائية على أنكم من عداد الضابطة العدلية، ومعلوم أن هذه تضطلع، تحت إشراف النيابة العامة وبناءً على تكليف منها، باستقصاء الجرائم مهما كان نوعها، وتنفيذ التكاليف والإنابات القضائية والأحكام والمذكرات العدلية، فعليكم كضابطة، ومن الأمانة في الوظيفة، أن يحرص الموظف على أداء واجبه كاملاً في العمل الذي عهد اليه، وحقوق الناس التي وضعت بين يديه».

«الداخلية» تعمم تدابير وقائية من العواصف

عممت وزارة الداخلية والبلديات، أمس، التدابير الوقائية والاحتياطات الواجب اتخاذها قبل العواصف الثلجية المرتقبة واثناءها، مع الاشارة إلى أن رقم الطوارئ للدفاع المدني هو 125. وأملت الوزارة في بيان لها من المواطنين «اتخاذ تدابير الحيطة بالنسبة إلى الأبنية التي فيها شودييرات بتنظيف الحراقات، وخاصة البخاخات وخزانات المازوت ووضعها في غرف منعزلة عن بعضها، وتركيب حنفيات للخراطيم البلاستيكية الدالة على مستوى المازوت في الخزانات واقفالها بعد التأكد من كمية المازوت، وتنظيف الارض من المازوت المتسرب». كذلك شددت الوزارة على «وجوب تقيد المواطن أثناء السير بإرشادات عناصر قوى الامن الداخلي والدفاع المدني، وألّا يتجاوز السيارات لئلا تنزلق سيارته وتقفل الطريق، بل ركنها إلى يمين الطريق إذا لم يتمكن من المتابعة، ولا يبادر إلى تشغيل جهاز التدفئة عندما يغمر الثلج سيارته، ويسارع إلى طلب النجدة عبر الخلوي وارشاد المنقذين الى موقعه».

تدابير أمنية استثنائية للجيش تواكب الأعياد

لمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة، واقامة احتفالات خاصة في كل المناطق، نفذت وحدات الجيش اللبناني، ولا تزال، تدابير أمنية واستثنائية حول دور العبادة ومحيطها والطرق الرئيسية واماكن التسوق والمؤسسات العامة والمرافق السياحية والمصالح الاجنبية والعربية. وبحسب بيان صادر عن الجيش، فإن هذه الإجراءات هي «لطمأنة المواطنين والحفاظ على السلامة العامة، وقد شملت هذه التدابير انتشاراً للعناصر وتسيير دوريات واقامة حواجز ثابتة ومتحركة وتركيز نقاط مراقبة».

إجتماع أمني في جبيل برئاسة القائمقام

ترأست قائمقام جبيل نجوى سويدان فرح في مكتبها، أمس، اجتماعاً لقادة الأجهزة الأمنية في القضاء بحث خلاله في التدابير المتخذة لمناسبة الأعياد وكيفية التنسيق مع شرطة البلديات، وذلك لـ«السهر على أمن المواطنين والسلامة العامة»، مع التشدد على ضرورة «ضبط المخالفات التي تحصل في بعض القرى والبلدات».

السفير خليل أحد «قادة الربيع العربي»

اختارت المنظمة العربية – الأميركية للديموقراطية وحقوق الانسان السفير علي عقيل خليل من بين 15 شخصية في مجال حقوق الإنسان للعام 2011. ووصفت المنظمة الأشخاص الذين اختيروا بأنهم «قادة الربيع العربي» مشيرة إلى أنهم أسهموا بفاعلية في الثورات والانتفاضات العربية. أبرزهم كان مفجر الثورة التونسية البوعزيزي ومنتظر الزيدي من العراق ووائل غنيم من مصر. ومن لبنان كان الناشط الحقوقي علي خليل المتهم بانتفاضة السجون في لبنان.