◄ تنديداً بالقرار الإسرائيلي المانع لإقامة فعاليات «احتفالية القدس عاصمة للثقافة العربيّة 2009»، دعت «مجالس طلاب الفروع في الجامعة اللبنانية» و«تكتل الجمعيات الأهلية لدعم المقاومة والانتفاضة» و«مؤسسة القدس الدولية» إلى لقاء التضامني يحضره المطران جورج خضر ورئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر، عند الواحدة من ظهر الغد، في قاعة مؤتمرات مجمع الحدث الجامعي.
◄ يوقّع كلود دوبار كتابه «أزمة الهويّات» (المكتبة الشرقيّة ـــــ ترجمة رندا بعث) عند السابعة من مساء اليوم، في مقهى «ة ــــــ مربوطة» (الحمرا ـــــ بيروت)، في إطار برنامج Monthly Sociolgy Café الذي ينظّمه «قسم العلوم الاجتماعيّة والسلوكيّة» في «الجامعة الأميركيّة في بيروت»، بالتعاون مع «المعهد الفرنسي للشرق الأدنى». دوبار هو أستاذ العلوم الاجتماعيّة في جامعة فرساي سان كانتان (فرنسا)، وسيلقي لهذه المناسبة محاضرةً عن أبرز محاور كتابه. للاستعلام: 03/414178

◄ أشغال يدويّة وحرفيّة، أشغال خشبيّة، لوحات فنيّة، تراثيات لبنانيّة سيتضمّنها «معرض الربيع للأشغال اليديويّة» الذي دعى إليه «منتدى الفكر والأدب ـــــ صور» و«جمعيّة كرافتس»، برعاية رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن حسيني. وسيفتتح عند الرابعة من بعد ظهر السبت 4 نيسان (أبريل) الحالي في مقرّ المنتدى (صور)، ويستمرّ حتّى اليوم التالي.