عرض فني لطلاب «ألبا» في بعلبكقدم طلاب السنة الثانية في الأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة «ألبا» عرضاً فنياً بالتنسيق مع لجنة مهرجانات بعلبك الدولية، على مدرّجات معبد باخوس في قلعة بعلبك الأثرية.
شارك في العمل حوالى مئة طالب يتابعون دراستهم في مدرسة الفنون الزخرفية ـــــ قسم الهندسة الداخلية، وقسم الدعاية والإعلان. وضم العرض الفني 16 لوحة أداها الطلاب على أنغام الموسيقى الكلاسيكية من تأليف كبار الموسيقيين.

الحريري تفقّدت الامتحانات في مركز سرطان الأطفال
تابعت وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري جولاتها التفقدية على مراكز الامتحانات الرسمية فزارت أمس ثانوية فرن الشباك الرسمية للبنات، وثانوية الشياح الرسمية للبنين ومتوسطة الشياح الرسمية، لتختتم الجولة بزيارة إلى مركز سرطان الأطفال في لبنان، حيث جالت على المرشحين الذين يتابعون العلاج، ويتقدمون من الامتحانات، وتحدثت إلى كل منهم، متمنيةً لهم الشفاء العاجل، والنجاح في امتحاناتهم وفي الحياة.
من جهة ثانية جال المدير العام للتعليم المهني والتقني أحمد دياب على مراكز الامتحانات في محافظتي الجنوب والنبطية، واطّلع على أجواء الامتحانات المهنية.

مواعيد مباراة الدخول في صحة «اللبنانية» وفنونها
أعلنت الجامعة اللبنانية تحديد موعد إجراء مباراة الدخول في كلية الصحة العامة فيها يومي الثلثاء والأربعاء في الثامن والتاسع من أيلول المقبل. وحددت فترات الأول من تموز لغاية الحادي والثلاثين منه، والحادي والثلاثين من آب لغاية الخامس من أيلول المقبل لتقديم طلبات الاشتراك.
كما أعلنت تحديد موعد إجراء مباراة الدخول إلى معهد الفنون الجميلة ابتداءً من العاشر من أيلول، بينما حددت فترات تقديم الطلبات ابتداءً من الثالث عشر من تموز لغاية الحادي والثلاثين منه، ومن الثالث من أيلول لغاية السابع منه.

...ودراسات عليا طب الأسنان
أعلنت كلية طب الأسنان في الجامعة اللبنانية، تنظيم مباراة الدخول للدراسات العليا في الاختصاصات الآتية:
- علم الأحياء الفموي (biologie de la bouche، DUA) في الثانية عشرة ظهراً من الثالث والعشرين من تموز المقبل. وتقبل الطلبات ابتداءً من الثالث عشر من تموز حتى الواحد والعشرين منه.
- طب الأسنان (DUB) في الثانية عشرة ظهراً من الثامن والعشرين من تموز المقبل. وتقبل الطلبات من الثالث عشر من تموز حتى الرابع والعشرين منه.


لمساهماتكم في صفحة شباب، الرجاء إرسال الموضوعات إلى العنوان البريدي التالي: [email protected]