بدء استقبال طلاب الماستر البحثي في آداب «اللبنانيّة»أعلن المعهد العالي للدكتوراه في الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية في الجامعة اللبنانية استقبال الطلاب الراغبين في متابعة السنة الثانية لشهادة الماستر البحثي ـــــ 2 في كل الاختصاصات المتعلّقة بتعليم الموادّ الدراسية للطلاب الحائزين شهادة الكفاءة من كلية التربية.
تقبل الطلبات اعتباراً من 1/10/2009 ولغاية 25/10/2009 ضمن الدوام الرسمي، على العنوان الآتي: عمادة كلية التربية، تحويطة فرن الشباك، مقابل سنتر أبراج.
لمزيد من المعلومات الاتصال على الأرقام الآتية: 292981/01 - 292982/01 - 292987/01.

«صور ـ فينيقيا حاملة السلام» في LAU
افتتح «مركز التراث اللبناني» في الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) موسم محاضراته الأكاديمية (تشرين الأول 2009 ـــــ حزيران 2010، أول اثنين من كل شهر) بندوة عنوانها «صور فينيقيا: حاملة السلام إلى المتوسط»، شارك فيها كلّ من الدكتورة مها الخليل الشلبي(الصورة)، رئيسة الجمعية الدولية لحماية صور والدكتور أنطوان القسيس، أستاذ التاريخ القديم واللغات السامية في الجامعة اللبنانية. وافتتح الندوة مدير المركز الشاعر هنري زغيب، فأشار إلى صدور موسوعة «أعظم مدن العالم»، وفيها فصل عن أقدم عشر مدن في العالم، وردت بينها أربع من لبنان: بيبلوس، بيروت، صيدا، صور.

«الإعلام من أجل تنمية مستدامة» في AUT
ينظّم قطاع الاتصال والمعلومات في مكتب اليونسكو الإقليمي في بيروت، بالتعاون مع الجامعة الأميركية للتكنولوجيا، ورشة عمل تدريبية متخصصة عن «الإعلام كشريك من أجل التنمية المستدامة»، عند التاسعة من قبل ظهر اليوم في مقر اليونسكو ـــــ بئر حسن.
وتهدف الورشة إلى تقديم أفكار وحلول عن المشاكل المتعلقة بموضوعات البيئة إلى الصحافيين، ومساعدتهم على معرفة كيفية التطرق إلى الموضوع في الصحافة المكتوبة والمسموعة والمرئية والإلكترونية من أجل الوصول إلى تنمية مستدامة مع المحافظة على البيئة.

تكريم طلاب في المقاصد
يحتفل «برنامج المنح للطلبة المتميزين» في جامعة المقاصد في بيروت بتكريم الطلاب المتميزين، الذين تخرّجوا هذا العام، إلى جانب الطلاب الجدد الذين فازوا بالمنح، وذلك في الخامسة من بعد ظهر غد الخميس في كلية الدراسات الإسلامية في الجامعة.