وردت إلى القوى الأمنية بلاغات تفيد عن وقوع 15 حادث سير خلال اليومين الماضيين، وذلك على مختلف الأراضي اللبنانية. أدّت هذه الحوادث إلى وقوع 4 قتلى و23 جريحاً.فقد توفي ياسر البقيلي (38 عاماً) إثر تدهور دراجته النارية التي كان يقودها في منطقة شبروح ـــــ جونية. سقط ياسر عن مرتفع شاهق، فحضرت بعدها إلى المكان دورية من الدفاع المدني. ذكرت تقارير أمنية أن الطريق وعرة فاضطرت قوى من الدفاع المدني إلى العمل طويلاً لرفع الجثة.
في حادثة لافتة، ادّعت ريموندا.ز. أمام القوى الأمنية، ضد سائق سيارة تعود للقوى الأمنية. وذكرت في ادعائها، أنها كانت تقود سيارتها نوع «مرسيدس» في منطقة أنطلياس، فاصطدمت بها آلية عسكرية مقفلة بيضاء اللون. السيارة العسكرية معدّة لنقل السجناء، وكانت تؤازرها سيارة من نوع «جيب». لم يصب أحد بأذى، لكن سيارة ريموندا تضررت، وقد ساءها أن الآلية العسكرية لم تتوقف لمعاينة ما حصل، بل «فرّت» مسرعة، بحسب ما ذكرت تقارير أمنية. تعرضت آلية عسكرية لقوى الأمن الداخلي، للصدم من سيارة نوع «داتسون»، في منطقة نيو جديدة. المجنّد الممدّدة خدماته ربيع ش. كان يقود السيارة العسكرية، وقد أفاد أن سائق السيارة الأخرى لم يتوقف، بل فرّ مسرعاً إلى جهة مجهولة.
يُذكر أن يوم الجمعة الماضي سجل وقوع حادثين مأساويين، الأول في الجيّة، حيث اصطدمت 3 آليات، الأولى عسكرية وفي داخلها 3 أشخاص، والثانية سيارة نوع «جي أم سي»، والثالثة شاحنة نقل. أدّى الحادث إلى وفاة سائقة السيارة وابنها وجرح أربعة أشخاص، بينهم طفلا سائقة السيارة وإثيوبية تعمل لديها. قطع الجيش اللبناني الطريق وباشر التحقيق في الحادث.
في بلدة جويا الجنوبية، انزلقت سيارة ونش نوع «ميتسوبتشي» بقيادة مصطفى م. (45 عاماً)، واصطدمت بعدّة سيارات متوقفة أمام مركز فصيلة في قوى الأمن الداخلي. أدّى الاصطدام إلى وفاة محمد صالح، وإصابة 3 مواطنين بجروح.
(الأخبار)