تحرك مرجع إسلامي لمنع الفتنة
يتولى مرجع إسلامي بارز اتصالات غير معلنة لأجل ترتيب لقاءات على مستوى علمائي رفيع بغية المساعدة على تنفيس الاحتقان القائم مذهبياً ومنع تمدده من العراق إلى لبنان وفلسطين. وهو يعمل في هذا السياق مع قادة حزبيين بارزين في الوسطين السنّي والشيعي. ويفترض أن تقوم هيئة لرجال دين من المذهبين بجولة على قادة من الأطراف كافة.

لقاءات حزب الله وقوات الطوارئ

ذكر مصدر مطّلع أن قيادة القوات الدولية في الجنوب طلبت اجتماعاً عاجلاً مع قيادة “حزب الله” في الجنوب للبحث في تداعيات كشف إسرائيل أخيراً عدداً من العبوات الناسفة قرب الحدود، وخصوصاً أن هناك خلافاً على تحديد هوية الأراضي التي وضعت فيها العبوات، إذ تقول إسرائيل إنها تخضع لسيادتها، ويقول لبنان إنها محتلة بحكم الخط الأزرق غير المطابق للحدود الدولية.

عودة قليلات قريباً رهن الظروف

أكدت حركة الناصريين المستقلين «المرابطون» أن لا صحة لما أشيع عن رفض رئيسها ابراهيم قليلات تحديد موعد لعودته إلى بيروت، بعد تعثّر المفاوضات في شأن هذه العودة. وشددت على أن عودة قليلات “محكومة برأي كوادر الحركة ومجاهديها، ومن خلال مناقشات مع القوى التي نلتقي معها في تحالفات جادة ومسؤولة في الدفاع عن مركزية الصراع مع الكيان الصهيوني”، لافتة إلى أن العودة مرهونة بظروف توحيد الصف الإسلامي والعربي في لبنان، ومرهونة بعامل الوقت ليس إلا، وقريباً سيحلّ بين رفاقه ومناصريه ومؤيّديه وكل المؤمنين بالخط العربي والناصري”.

مخالفات قضائية في التحقيق الدولي؟

يجري التدقيق في احتمال قيام اجهزة غربية بالضغط على صحافيين اجانب لمنعهم من نشر معلومات حول مخالفات حقوقية وقضائية ترتكبها جهات دولية في لبنان في اطار التحقيق في جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري.