حرق «انتخابي» في الضنيةأقدم مجهولون بعد منتصف ليل أول من أمس على محاولة إحراق سيارة رباعية الدفع من نوع (GMC) لصاحبها عمر ج. وسيارة مشابهة من نوع مرسيدس تعود لشقيقه منذر ج. أمام منزلهما في بلدة بخعون ـــــ الضنية. وقد تمكن الشقيقان وجيرانهما من إخماد الحريق قبل أن يأتي على السيارتين بالكامل. وحضرت القوى الأمنية إلى المكان وباشرت تحقيقاتها. وأشار الدكتور منذر إلى أنه وشقيقه «قادران على الرد على المعتدين، لكننا نمتثل لقيادتنا المتمثلة بالنائب سعد الحريري، ولن ننجر إلى الفتنة».

«مدعومون» يعتدون على مواطن
تعرّض المواطن عدنان م. من سكان منطقة باب الرمل في طرابلس (الصورة) لاعتداء، أمس، على أيدي مجهولين في منطقة حي السلم، بعدما حاولوا سلبه. ونقل مقرّبون من الضحية أنه كان يقوم بترتيب دفن والدة زوجة شخص يعمل عنده، لكون ربّ عمله وزوجته خارج البلاد، وأنه بعد تفقده القبر في منطقة حي السلم، تعرّض له شبّان وسلبوه محفظته، قبل أن ينهالوا عليه ضرباً، فأصيب بتورّم كبير قرب عينه اليسرى، كما بدت آثار كدمات وجروح في أنحاء متفرّقة من جسده. وأشار مقرّبون من عدنان إلى أنه بعد مراجعة الأخير مخفراً لقوى الأمن الداخلي في المنطقة، قال له العناصر هناك إن الذين اعتدوا عليه «مدعومون ونحن لا قدرة لنا عليهم»، فيما نفت الأحزاب المحلية في المنطقة أي علاقة لها بالحادثة.

فنسنت يشكر الحكومة على إطلاق الضبّاط
تلقّت السلطات القضائية اللبنانية كتاباً من رئيس القلم في المحكمة الخاصة بلبنان، المستقيل أخيراً، القاضي روبن فنسنت، شكر فيه للحكومة اللبنانية تجاوبها الفوري في تنفيذ طلب قاضي الإجراءات التمهيدية دانيال فرانسين، المتعلّق بإخلاء سبيل الضباط الأربعة. كما شكر المسؤولين عن الترتيبات الأمنية المقدمة لفريق المحكمة الخاصة بلبنان، ولا سيما المساعدة العملية المقدمة من قبل عناصر فريق العمل المناوب في سجن رومية، معرباً عن «أبلغ التقدير لخدمات الحكومة اللبنانية إلى المحكمة الدولية».

كنعان يسقط حقه الشخصي
أسقط النائب إبراهيم كنعان حقه الشخصي في الدعوى المقامة ضد 3 موقوفين وآخرين بجرم إطلاق النار عليه ومحاولة قتله في المنصورية. وبحسب بيان صادر عن مكتب كنعان، أدّى إسقاط الحق الشخصي إلى اتخاذ قاضي التحقيق في جبل لبنان الرئيس عماد قبلان قراراً بترك الموقوفين الثلاثة لقاء كفالة مالية.
(الأخبار، وطنية)