زار وفد من حزب الله، برئاسة نائب الأمين العام نعيم قاسم، قيادة حركة «حماس» في لبنان ممثّلة بأسامة حمدان وعلي بركة وأحمد عبد الهادي، وقيادة حركة «الجهاد الإسلامي» ممثّلة بزياد نخالة. وأتت الجولة، وفق قاسم، «بناءً لتوجيهات الأمين العام السيد حسن نصر الله (...) للتأكيد بأننا معهم ومع المقاومة والشعب الفلسطيني ‏الأبي والشجاع، الذي يقف هذا الموقف المُشرّف في مواجهة العدو الإسرائيلي».
وأكد قاسم أن حزب الله «دائماً ‏مع المقاومة الفلسطينية، مع جهاد الشعب الفلسطيني، مع تحرير القدس، نحن معهم دعماً وتأييداً ومساندة ‏في كل الطّرق، ودائماً سنقوم بواجباتنا كما تفترض علينا الخطوات والمراحل المختلفة».

واعتبر أن «كل من يقول اليوم بأنه مع فلسطين يجب ‏أن يكون مع المقاومة، من لا يكون مع المقاومة ليس مع فلسطين، حتى لو ألقى الخُطب الرّنانة، لأن ‏فلسطين تتطلب جهاداً وشهادة وعطاءات».

ورأى ما يجري اليوم في فلسطين المحتلة «مرحلة ‏صنع معادلة جديدة في داخل فلسطين، هذه المعادلة تؤكد على وحدة الأراضي الفلسطينية ووحدة التحرّك ‏الذي يربط بين القدس وأراضي الـ48 والضفة الغربية وغزة، بطريقة متساوية ومتفاعلة باللحم الحي ‏وبالصواريخ في آن معاً، ليفهم الإسرائيلي أن الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يقبل الاحتلال لأي بقعة من ‏هذه الأرض، وليفهم أيضاً أن القدس هي قدس الأقداس، كل الفلسطينيين معها وحاضرون للتضحية في ‏سبيلها، بل كل شعوب المنطقة والعالم من المؤيدين والمحبين للمقاومة، ومن الذين يؤمنون بالبوصلة باتجاه ‏فلسطين».



اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا