أعلن الجيش الأردني، في بيان أمس، تحطم احدى طائرات «سلاح الجو الملكي» من طراز «فاير فلاي» اثناء طلعة تدريبية، ما ادى الى مقتل طيارها الاردني ومتدرب عراقي.

ونقل البيان عن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية، العقيد ممدوح العامري، قوله إنه «في صباح اليوم (الاثنين) تحطمت احدى طائرات التدريب فاير فلاي التابعة لسلاح الجو الملكي الأردني في منطقة التدريب المخصصة خلال رحلة تدريبية اعتيادية».

واضاف البيان، الذي نشر على الموقع الالكتروني لقيادة القوات المسلحة الاردنية، ان الحادث «أدى إلى استشهاد المقدم الطيار إبراهيم حسن حسونة والتلميذ المرشح ليث علي ناصر، عراقي الجنسية». ولم يعط المصدر المزيد من التفاصيل عن اسباب سقوط الطائرة او مكان سقوطها.
وبحسب مواقع اخبارية محلية اردنية، فإنّ الطائرة سقطت في منطقة بريغا بين لواء الرمثا ومحافظة المفرق التي تبعد نحو 70 كلم شمال عمان.
وفي 17 نيسان من العام الماضي، تحطمت طائرة عسكرية تابعة لـ«سلاح الجو الملكي الاردني» من طراز «اف 5» اثناء طلعة تدريبية شرق المملكة، ما ادى إلى مقتل طيارها.
وفي كانون الثاني من العام نفسه تحطمت طائرة عسكرية اردنية تابعة لـ«سلاح الجو الملكي»، إثر اصابتها بخلل فني اثناء طلعة تدريبية، لكن قائدها نجا من الحادث.
وفي 16 ايار 2013 قتل طيار ومتدربان اردنيان في تحطم طائرة عسكرية من طراز «فاير فلاي» شمال المملكة اثناء رحلة تدريبية.
(أ ف ب)