نجاد يمنع نصب كاميرات في شوارع طهران

أصدر الرئيس الإيراني، محمود أحمدي نجاد، أوامره للقوى الأمنية الإيرانية، بمنع تركيب كاميرات في شوارع طهران لمراقبة الإيرانيين.
وجاء في رسالة نجاد إلى قائد الشرطة، العميد إسماعيلي مقدم: «إن هذه الكاميرات تضفي جواً أمنياً على المدينة والسكان، وتضع معظم المواطنين الآمنين في مواجهة الشرطة ورجال الأمن، وتسهم في فقدان الثقة والأمن في المجتمع، ما يتنافى ومصالح» الناس. وأوضح الرئيس الإيراني أن عدد المجرمين والمخلين بالأمن قليل جداً، وعلى الشرطة الاستفادة من طرق وأساليب أخرى لفرض الأمن.
(الأخبار)

الجمارك العراقية تحتجز
22 شاحنة سورية!


دمشق ـ الأخبار
قالت المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان في سوريا إن شرطة الجمارك العراقية تحتجز منذ شهرين حوالى 22 شاحنة مع سائقيها السوريين في منطقة محافظة كربلاء داخل العراق، «بحجة أنهم لم يقوموا بترسيم سياراتهم على الوجه الصحيح».
وأضافت أنه بعد أسبوع من احتجاز السائقين، خرجوا من السجن بعد دفع كفالة، لكن الشاحنات بقيت قيد الحجز إضافة إلى منع السائقين من مغادرة العراق ريثما تبتّ المحكمة المكلفة بالقضية الحكم. وطالبت المنظمة السلطات العراقية المختصة بالإسراع في حل هذا الملف وأن تأخذ في الاعتبار وجود السائقين من دون مأوى أو نقود تعينهم على العيش في العراق.

شتاينماير إلى العراق

أعلنت وزارة الخارجية الألمانية، أول من أمس، أن الوزير فرانك فالتر شتاينماير، يعتزم التوجه إلى العراق في زيارة ستكون الأولى التي يقوم بها وزير خارجية ألماني إلى هذا البلد منذ أن اجتاحته قوات أميركية وبريطانية في عام 2003.
وكانت صحيفة «هاندلسبلات» قد أعلنت إمكان قيام شتاينماير بهذه الزيارة، مشيرة إلى أن الهدف منها هو القيام ببادرة حيال الرئيس الأميركي المنتخب، باراك أوباما و«تطبيع العلاقات أخيراً مع الحكومة العراقية».
(أ ف ب)