جدال في مجلس الضمان
الكلام لأحد أعضاء مجلس إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، مشيراً إلى أن الجلسة الأخيرة تحوّلت إلى صراع بين أطراف عدّة على خلفية ما نشرته «الأخبار» عن موضوع المكننة، والتطورات التي حصلت على هذا الصعيد، واتفق على أن تخصص إحدى الجلسات لهذا الموضوع لاحقاً.

مرجع جديد للفائدة بالليرة

سيكون المرجع بحسب ما أعلنت جمعية مصارف لبنان في بيروت، وسيطلق عليه اسم «مؤشر فائدة بيروت بالليرة اللبنانية»، وسيحتسب على أساس كلفة العمليات المصرفية وكلفة الودائع بالليرة في السوق المحلية، ويأخذ بالاعتبار مستوى الكلفة بالليرة على القطاع الخاص. وسينطلق المؤشر بفائدة تبلغ 9 في المئة في أول أيار.

ترحيب بقرار إدخال البطاطا إلى سوريا

هذا ما أظهرته الجمعيات الزراعية في بيانين منفصلين أمس، فقد شكر اللقاء الوطني للهيئات الزراعية في لبنان وزيري الزراعة اللبناني الياس سكاف والسوري عادل سفر وكل من ساهم في إصدار قرار السماح بتصدير البطاطا اللبنانية إلى سوريا ابتداءً من أول أيار. وفي الإطار نفسه، أعرب وفد من تجمع مزارعي البطاطا في عكار عن أمله في أن يبقى التعاون والتواصل مستمرين بين لبنان وسوريا، والتجاوب مع مطالب المزارعين، وذلك في زيارة قام بها وفد من التجمع لسكاف خصص للبحث في كيفية تصدير البطاطا المحلية إلى سوريا، ومناقشة سبل تصريف الإنتاج وأهمية موسم البطاطا في عكار.
(الأخبار، وطنية)