أعلنت القوات الروسية، اليوم، عن إحراز تقدّم في باخموت بؤرة الصراع في شرق أوكرانيا، حيث تدور معارك في بعض أحياء المدينة بحسب مسؤول في الجيش الروسي.
نقلت وكالات الأنباء الروسية عن رئيس «جمهورية دونيتسك»، دنيس بوشيلين، قوله إن «معارك ضارية تدور في باخموت (...) يدور القتال في موقع على التخوم وآخر في الأحياء التي كانت لا تزال تحت سيطرة العدو أخيراً»، موضحاً أن القوات الروسية وخصوصاً مرتزقة مجموعة فاغنر «تتقدم».

وبحسب بوشيلين، فإن الخرق الذي أعلنت عنه روسيا في وقت سابق في كانون الثاني في سوليدار (شمال)، «لعب دوراً محورياً» في التقدم الحالي في باخموت.

وأضاف أن الاستيلاء على هذه المدينة «سمح بقطع الإمدادات للعدو وجزئياً السيطرة على مناطق» كان الأوكرانيون يقصفون منها مواقع روسية.

وكان قائد مجموعة «فاغنر»، يفغيني بريغوجين، قد أعلن مساء أمس، عبر مكتبه الإعلامي، أن «الهدف من الاستيلاء على باخموت هو تدمير الجيش الأوكراني في ضواحي المدينة ومنع أي هجوم في كل الاتجاهات».

وأكد أن «جميع الوحدات الجاهزة للقتال في القوات المسلحة الأوكرانية تُرسَل إلى باخموت ومجموعة فاغنر تدمرها، ما يؤمّن فرصاً عملانية في اتجاهات أخرى من الجبهة».

وأكدت رئاسة الأركان الأوكرانية في تقريرها اليومي، اليوم، وقوع هجمات روسية في باخموت ومنطقتها.