تستخدم الشركة تقنية تسمى «التركيب بالضوء الرقمي» Digital Light Synthesis، ما يمكّنها من الطباعة 10 مرات أسرع من الطابعات الثلاثية الأبعاد الأخرى. يشرح موقع techcrunch أن الفرق هو أنه بدلاً من طباعة الحذاء طبقة وراء الأخرى من الأعلى إلى الأسفل مثل الطابعات التقليدية، تطبع تقنية الشركة كامل الأجزاء في الوقت نفسه. وعليه صُنِّع نعل الحذاء من الكربون عبر خلطه بالضوء وخام الكربون السائل، لتقدم أحذية على درجة عالية من الصلابة وخفة الوزن في نفس الوقت. الحذاء المطبوع لا يلتصق بسطح المطبعة لأنه لا يلمسها بشكل فعلي، ما يسمح بإمرار الضوء الرقمي والأوكسجين الذي يُضَخّ من خلال السطح للحفاظ دائماً على طبقة رقيقة جداً من الهواء بين سطح الطباعة والحذاء.

عام 2016 باعت «أديداس» مئات الأحذية الرياضية مع نعال مطبوعة طباعة تقليدية ثلاثية الأبعاد بسعر 333 دولاراً، إلا أن إنتاجها استغرق وقتاً طويلاً، لكن بفضل تقنية شركة «كربون» التي توفر الكثير من وقت الإنتاج، تسعى الشركة إلى بيع 100 الف حذاء عام 2018.

للاطلاع على كيفية طباعة الحذاء:



«سامسونغ» تدخل مجال السينما



بعد الهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون وأجهزة المنزل الذكية، قررت شركة «سامسونغ» أن تدخل السينما. فقد كشفت الشركة الكورية عن منتجها الجديد «شاشة السينما» Cinema Screen، وهي أول شاشة LED يبلغ طولها 34 قدماً خاصة بدور السينما في العالم. صممت الشاشة لتتناسب مع الأفلام الحديثة بحيث تتوافق تكنولوجيا العرض الجديدة بسهولة مع أبعاد المسرح الحديث، وتوفر جودة صورة رائعة بدقة 4K أي 4096× 2160 بيكسل. بالإضافة إلى ذلك، تتخطى الشاشة معايير DCI للموثوقية والأداء الفني والجودة في السينما الرقمية. بفضل تقنية LED تقدم الشاشة مستويات سطوع أعلى تقريباً بمقدار 10 مرات من أجهزة العرض السينمائية التقليدية عبر تقنية HDR.