■ كشفت مصادر في شركة «سما الفن» لـ«الأخبار» أنّه قد يكون على قائمة إنتاجاتها لموسم 2015، عمل كوميدي، يجمع مجدداً بين المخرج الليث حجّو، والكاتب ممدوح حمادة. وكان هذا الثنائي قد حقق نجاحاً لافتاً في رمضان الفائت، من خلال مسلسل «ضبّوا الشناتي» الذي أنتجته الشركة ذاتها، وسيعاد عرضه اعتباراً من يوم الثلاثاء المقبل، على قناة «أبو ظبي الأولى».
■ تختم قناة mbc الموسم الثالث من برنامج «أراب أيدول» (الجمعة والسبت 20:00 على mbc1) في 13 كانون الأوّل (ديسمبر) المقبل. ولم تقرّر الشبكة السعودية هوية الضيف الذي سيحيي السهرة النهائية، ويتوّج في نهايتها حامل لقب «محبوب العرب».

■ تدرس المخرجة المصرية كاملة أبو ذكرى تأجيل تصوير مسلسلها الجديد «واحة الغروب» ليعرض في رمضان 2016، وذلك رغبة منها في الانتهاء من تصوير فيلم «يوم للستات» الذي لم يبق منه سوى أيّام قليلة. بعدها، ستنفّذ الشريط في نيسان (أبريل) المقبل، لتتفرّغ بعدها للمونتاج، تمهيداً لمشاركته في مهرحانات سينمائية عربية قبل طرحه تجارياً. غير أنّ المخرجة لم تحسم خيار التأجيل بعد، إذ تجري نقاشات مع المنتج جمال العدل، فيما تقوم السيناريست مريم نعوم بكتابة سيناريو المسلسل خلال الفترة الحالية. ولم يتم ترشيح أي من الفنانين لأداء أدوار البطولة، بانتظار إنجاز النص.

■ بدأت الممثلة المصرية يسرا التحضير لمشروعها الدرامي الرمضاني المقبل مع المنتج جمال العدل، في ظل التكتم على تفاصيله. وبهذا، تعود يسرا للتعاون مع شركة «العدل غروب»، علماً بأنّها ستبدأ جلسات العمل بعد انتهاء فعاليات «مهرجان القاهرة السينمائي الدولي» الذي تترأس لجنة تحكيمه.

■ بالتوازي مع تصوير دورها في مسلسل «في ظروف غامضة» (تأليف فادي قوشقجي، وإخراج المثنى صبح، وإنتاج شركة سما الفن)؛ تستعد الممثلة السورية وفاء موصللي بعد غدٍ الاثنين للانضمام إلى قائمة أبطال الجزء الثاني من مسلسل «الغربال» (تأليف سيف رضا حامد، إخراج مروان بركات، وإنتاج شركة غولدن لاين). وستحل موصللي بديلةً من زميلتها الممثلة ناهد حلبي التي أدت دور «الداية» في الجزء الأوّل الذي عُرض في رمضان الماضي.

■ يواجه الفنان المصري أحمد السقا أزمة في مسلسله الجديد «ذهاب وعودة» مع المخرج أحمد شفيق. الأزمة تتمحور حول اختيار بطلة العمل بعد اعتذار غادة عادل، وعدم حسم يسرا اللوزي موقفها بشكل نهائي. المسلسل من إنتاج اللبناني صادق الصباح، فيما لم يوقّع مع الشركة المنتجة سوى الممثل ياسر جلال.