«ست الدنيا»... أنيسة

غداً ــ «تلفزيون لبنان» < 21:15

بعد استضافة أليسار كركلا، ينتقل برنامج «ست الدنيا» (إعداد وتقديم فيكي نادر، وإخراج باسم نصر) إلى رائدة لبنانية أخرى من جيل آخر. هي رئيسة «جمعية إنعاش التربية»، أنيسة نجار (الصورة)، الملقبة بـ«رائدة العمل الإنساني»، والحديث سيكون عن نضالها في مجال حقوق الإنسان، والتنمية الاجتماعية.



العنصرية ضد العرب
غداً ــ «الميادين» <19:00

يتطرّق البرنامج الحقوقي «خارج القيد» (تقديم منى صفوان، وإخراج بسام خطّار) هذا الأسبوع إلى العنصرية تجاه العرب في الغرب، لا سيّما في السينما والإعلام. مقاربة هذه الظاهرة سيتولاها ضيوف من بيروت (الصحافي غسان العزي)، ومن فرنسا (الصحافي جورج مالبرونو) ومن مصر (الناقد السينمائي أمير العمري).



«أبو وديع» عالشاشة
الليلة ــ mtv < 21:30

تعيد mtv الليلة بث الحفلة الاستثنائية للفنان جورج وسوف (الصورة) التي أقيمت ضمن فعاليات مهرجان «أعياد بيروت» الصيف العام الماضي. في إطلالة «سلطان الطرب» على جمهوره بعد غياب طويل بداعي العلاج، قدّم باقة من الأغاني الطربية والشعبية التي اشتهر بها، وسط تفاعل لافت من الحضور.



أروى تعود بـ«خليها علينا»
الاثنين ــ mbc1 < 20:30

تبدأ بعد غدٍ الاثنين أولى حلقات برنامج «خليها علينا» الذي تقدمه المغنية اليمنية أروى، على أن يكون ضيف الحلقة المغني اللبناني عاصي الحلاني (الصورة) الذي سيفشي بعض الأسرار، ويعلّق على ما يجري على مواقع التواصل الاجتماعي. يتميّز البرنامج المنتظر بطرح الأحداث الآنية في قالب كوميدي ساخر، ويدخل عالم الـ«ستاند آب كوميدي».



قرداحي في قفص الاتهام
غداً ــ lbci < 21:40

يطل الإعلامي اللبناني جورج قرداحي (الصورة) غداً في برنامج «المتهم» الذي يقدّمه رجا نصر الدين ورودولف هلال.
يتحدث مقدّم «من سيربح المليون» عن علاقته بالسياسة، ورأيه بالتطوّرات اليوم. فماذا عن رئاسة الجمهورية ورأيه بـ«حزب الله»؟ وهل يمكن أن يعود قرداحي إلى تقديم برامج الألعاب؟


عجقة في «غنّيلي تَ غنّيلك»
الليلة ــ «الجديد» < 20:30

يستضيف علي الديك وغريس الريس الليلة في برنامجهما «غنّيلي تَ غنّيلك» صديق الديك خلدون سودان، والمغنية أليسار (الصورة). ضمن السهرة التي تطغى عليها المنافسة الغنائية، ماذا يروي خلدون عن والدته المتوفاة؟ وما مدى تأثير مشهد وفاتها في حياته؟ وما هي مشاريع أليسار الفنية؟ وهل من ألبوم قريب؟