(أ ف ب )
أقرّ قائد منتخب فرنسا كيليان مبابي، بأن اللعب بقناع لحماية أنفه المكسور «مزعج جداً»، قبل مواجهة بلجيكا في ثمن نهائي كأس أوروبا 2024 اليوم الإثنين (الساعة 19:00 بتوقيت بيروت) في دوسلدروف. وقال مبابي: «لم أعتقد أن الأمر سيكون كذلك، ولكن اللعب بالقناع مزعج جداً».
وتعرّض مبابي لكسر في أنفه في حادث تصادم في المباراة الافتتاحية ضد النمسا التي انتهت لمصلحة فريقه 1-0 في 17 حزيران/يونيو، ما أجبره على عدم المشاركة في المباراة التالية ضد هولندا (0-0)، ولكنه عاد مرتدياً القناع في الجولة الثالثة ضد بولندا (1-1) وسجّل هدف منتخب بلاده الوحيد من ركلة جزاء. وكشف مبابي أنه قام بتجربة أكثر من قناع وقال في هذا الصدد: «قمت بتجربة أكثر من قناع لأنه في كل مرة كان ثمة شيء غير جيد». وتابع: «إنه أمر صعب حقاً، فهو يحد من الرؤية ويحجب العرق، لذا يتعيّن عليك خلعه للسماح للعرق بالسقوط». وأوضح: «في كل مرّة أستطيع فيها خلع القناع أقوم بذلك لكن ليس لدي خيار آخر. هكذا ستكون بطولتي. لا يمكنني اللعب إلا بهذه الطريقة». وختم: «إنه أمر مزعج حقاً، لكن يجب أن أقول فقط شكراً للقناع».
وتلتقي فرنسا وبلجيكا في إعادة لمباراتهما في نصف نهائي مونديال 2018 التي انتهت بفوز فرنسا 1-0 في طريقها لحصد اللقب.
تأهل كلا الفريقين إلى الدور الثمن نهائي في المركز الثاني في مجموعتيهما، إذ فاز كل منهما بمباراة واحدة فقط وسجّل هدفين فقط.