(أ ف ب )
تخطى المهاجم المجري بارناباش فارغا مرحلة الخطر بعدما تعرض لكسر في الوجه سيتطلب إجراء جراحة، وذلك عقب اصطدام عنيف خلال الفوز الأحد على اسكتلندا (1-0) ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى لكأس أوروبا 2024 المقامة في ألمانيا. ونُقل مهاجم فيرينتسفاروش المجري خارج الملعب على حمالة بعد تعرضه لسقطة عنيفة عقب تنفيذ ركلة حرة في الدقيقة الـ 68.
سقط اللاعب البالغ 29 عاماً بعنف على مؤخرة رقبته وتدخل زملاؤه لمساعدته فشكلوا دائرة حوله، وبسطوا ملاءة بنية اللون بعدما بدا غير قادر على التحرك. وتدخل الطاقم الطبي بعد فترة تردد لإسعافه وإجلائه من الملعب وسط تصفيق الجماهير واللاعبين الذين تأثروا بما حصل.
وقال الإيطالي ماركو روسّي مدرب المجر: «كان الوضع مربكاً. ما أخبرني به اللاعبون هو أنه في ذلك الوقت بدا أن بارني لم يكن واعياً. لذلك كان الجميع قلقاً جداً بشأن حالته وبشأن حقيقة وصول الأطباء متأخرين قليلاً، يمكننا أن نقول ذلك». وتابع: «لحسن الحظ، يمكننا الآن أن نقول أن بارني لم يعد في خطر. من المحتمل أن يخضع لعملية جراحية في الساعات القليلة المقبلة لأنه أصيب بكسر هنا (يشير إلى خده ومحجر عينه). إذا ذهبنا أبعد في المنافسة بالطبع لن يكون جزءاً من الفريق».
من ناحيته، كتب الاتحاد المجري لكرة القدم على «أكس» بعد اللقاء «حالة بارناباش فارغا مستقرة! لاعب المنتخب المجري موجود حالياً في أحد مستشفيات شتوتغارت! سنبلغكم على الفور إذا كانت هناك أي أخبار عن حالته!». ووفقاً لتقارير قناة «ماجنتا تي في» الألمانية، كان فارغا واعياً ويتحدث عندما تم نقله إلى المستشفى في شتوتغارت.
وتحدث رولاند شالاي، مهاجم فرايبورغ الألماني، عما حدث لزميله، قائلاً: «لقد كان الأمر فظيعاً. كانت لحظة رهيبة أن نرى بارناباش على هذه الحالة. ولحسن الحظ، فهو في حالة أفضل بكثير. ومن المحتمل أن يخضع لعملية جراحية بسيطة. ونحن نتطلع إلى أنه سيتمكن من العودة بسرعة».
وأكد المهاجم المجري الذي اختير رجل المباراة: «قاتلنا من أجله طوال الـ15 إلى الـ 20 دقيقة المتبقية، أردنا الفوز من أجله ونهدي هذا الفوز له».
وحافظت المجر على حظوظها ببلوغ الثمن النهائي بفضل الهدف القاتل للبديل كيفن تشوبوت في الدقيقة العاشرة من الوقت بدل الضائع في مرمى اسكتلندا متذيلة الترتيب (نقطة)، لتحتل المركز الثالث في مجموعتها برصيد 3 نقاط خلف ألمانيا المضيفة المتصدرة (7) وسويسرا الثانية (5).