احتفظ مانشستر سيتي بلقب بطل الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم إثر خسارة مطارده المباشر آرسنال أمام مضيفه نوتنغهام فوريست (0-1) يوم السبت في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة. وهو اللقب الثالث توالياً لمانشستر سيتي والخامس في المواسم الستة الأخيرة.كما هو اللقب الأول لمانشستر سيتي هذا الموسم في سعيه إلى ثلاثية تاريخية حققها فقط غريمه التقليدي وجاره مانشستر يونايتد عام 1999 عندما ظفر بالدوري ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنكليزي.
وبلغ مانشستر سيتي المباراة النهائية لمسابقة دوري الأبطال على حساب ريال مدريد الإسباني حامل اللقب والرقم القياسي فيها (14)، وضرب موعداً مع إنتر ميلانو الإيطالي في العاشر من حزيران المقبل في إسطنبول، كما بلغ المباراة النهائية لمسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي حيث سيلاقي جاره يونايتد في الثالث من الشهر المقبل. في المقابل، خرج آرسنال الذي تصدّر الدوري لفترة طويلة، خالي الوفاض هذا الموسم.
(أ ف ب )

تألق السيتي تزامن مع تراجع كبير لنادي ليفربول الخامس، والذي باتت مشاركته في دوري الأبطال الموسم المقبل مهددة، إثر تعادله مع آستون فيلا يوم السبت أيضاً بهدف لمثله. وبات نيوكاسل يونايتد الثالث ومانشستر يونايتد الرابع، والفائز على مضيفه بورنموث (1-0) على مشارف حسم البطاقتين الأخيرتين المؤهلتين إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث أصبحا على بُعد نقطة واحدة من مباراتيهما المتبقيتين لضمان التواجد بين الأربعة الأوائل، فيما تبقى لليفربول مباراة واحدة فقط. ويمتلك نيوكاسل ومانشستر 69 نقطة، مقابل 66 لليفربول
ويملك نيوكاسل فرصة حسم بطاقته اليوم الإثنين عندما يستضيف ليستر سيتي التاسع عشر قبل الأخير في ختام المرحلة، وفي حال فشل في ذلك ستتاح له الفرصة مجدداً الأحد المقبل أمام مضيفه تشيلسي. من جهته، سيحاول مانشستر يونايتد ضمان بطاقته الخميس المقبل عندما يستضيف تشيلسي في مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية والثلاثين، قبل استضافة فولهام الأحد المقبل في المرحلة الأخيرة.
ويخوض ليفربول مباراته الأخيرة في الدوري الأحد المقبل ضد مضيفه ساوثمبتون أول الهابطين إلى التشامبيونشيب، ويبدو أن الـ«ريدز» سيكتفون بالمركز الخامس وبالتالي بطاقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ».
من جهة ثانية، عمّق توتنهام جراحه هذا الموسم بعد تعرّضه لخسارة جديدة مفاجئة أمام ضيفه برنتفورد (1-3). وهذه خامس خسارة في آخر سبع مباريات لفريق شمال لندن المتراجع للمركز الثامن.