أبدى المدرب الهولندي لمانشستر يونايتد إريك تن هاغ تفهمه لرد فعل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد استبداله الأحد في التعادل السلبي مع نيوكاسل في الدوري الإنكليزي لكرة القدم.وخاض رونالدو مباراته الأولى كأساسي منذ الهزيمة المذلة أمام برنتفورد صفر-4 في آب، لكن تن هاغ أخرجه قبل 18 دقيقة على النهاية ضمن مسعاه لمحاولة الوصول إلى شباك نيوكاسل.
وبدا البرتغالي الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات مستاءً تماماً لحظة خروجه من الملعب، لكن «أعتقد أن أي لاعب لن يكون سعيداً بالخروج من الملعب، خصوصاً رونالدو»، وفق ما أفاد تن هاغ عشية المواجهة الصعبة جداً ضد توتنهام في «أولد ترافورد».
ورأى المدرب الجديد لفريق «الشياطين الحمر» أنه «طالما أنها (ردة الفعل) بطريقة طبيعية هادئة، فلا مشكلة في ذلك. بالطبع هو مقتنع بأنه يجب أن يستمر في اللعب وأن يسجل هدفاً. لهذا السبب هو جيد إلى هذه الدرجة».
وشكك بعض مشجعي يونايتد في قرار استبدال رونالدو، لا سيما بعدما أهدر بديله ماركوس راشفورد فرصة واضحة من رأسية كانت ستمنح فريقه الفوز في الوقت بدل الضائع.
لكن تن هاغ يعتقد أن فريقه لم يكن مضطراً للانتظار حتى الوقت بدل الضائع لمحاولة التسجيل، بل حرم بحسبه من هدف لرونالدو في الدقائق الأولى من الشوط الثاني.
واعتبر رونالدو أنه لم يخطئ وكان يحق له أن يلعب الكرة في الشباك بعدما حركها السويسري فابيان شار باتجاه حارسه نيك بوب الذي لم يحرك ساكناً، فتقدم البرتغالي وخطفها من أمامه ثم سدد في المرمى الخالي.
لكن الحكم كريغ باوسون كان رافعاً يده للإشارة إلى ركلة حرة غير مباشرة، منتظراً أن ينفذها الحارس بوب.