تعمل السعودية عبر صندوق الاستثمارات العامة، على تلميع صورتها عبر كرة القدم في أوروبا. وبعدما استحوذ الصندوق على نادي نيوكاسل يونايتد الإنكليزي، بدأ يرتبط اسمه بأنديةٍ أخرى في أوروبا، أبرزها مارسيليا الفرنسي وإنتر ميلان الإيطالي.
صحيفة «calcioefinanza»، أشارت إلى أن السعودية تريد تجديد اتفاقية استضافة كأس السوبر الإيطالي، لكن مقابل مبلغٍ ضخم، يصل إلى 200 مليون يورو لست سنوات، بدلاً من العقد الحالي، الذي تبلغ قيمته 21 مليون يورو لثلاث سنوات.

وتشترط السعودية، بحسب المصدر، تغيير نظام كأس السوبر الإيطالي، عبر مشاركة أربعة فرق بدلاً من فريقين. عادةً، يلعب السوبر بطل الدوري وبطل كأس إيطاليا، أو الوصيف في إحدى البطولتين، في حال فوز فريقٍ واحدٍ بالدوري والكأس، مباراةً واحدة فقط، لكن السعودية تريد مشاركة أربعة فرق من نصف النهائي، بهدف استضافة عدد أكبر من المباريات والفرق واللاعبين.

ولم يصدر عن الاتحاد الإيطالي أي تعليق حول هذا الأمر بعد، علماً بأن العلاقة بين الإيطاليين والقطريين ليست على ما يرام، وهو ما أثّر على النقل التلفزيوني في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إذ باتت مباريات الدوري الإيطالي تُنقل عبر يوتيوب، وهو أمر قد تعمل السعودية على استغلاله، على الرغم من تجدد العلاقات بينها وبين قطر، الأمر الذي سمح لها من الأساس بالاستحواذ على نيوكاسل.