خلال الشوط الثاني من مباراة مانشستر سيتي الإنكليزي ولايبزغ الألماني أمس، ضمن دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، أظهرت الكاميرات انفعال مدرب سيتي، الإسباني بيب غوارديولا، على النجم الجزائري رياض محرز، الذي شارك أساسياً.
غوارديولا ظهر وكأنّه يُعطي تعليمات لمحرز، لكن بطريقة اعتبرها الجمهور «عنيفة»، كونه كان يصرخ بوجه اللاعب على أرض الملعب. أمرٌ سبق أن حدث مع عددٍ من اللاعبين.

المدرب الإسباني برّر سبب صراخه على محرز بعد المباراة، قائلاً إنّه تكلّم مع اللاعبين بين الشوطين «عن الطريقة التي سنلعب بها ودوره (محرز) فيها، لكنه لم يطبقها ولهذا تكلمت معه».

طريقة صراخ غوارديولا على محرز، علّق عليها النجم المصري محمد أبو تريكة، في استديو قنوات «بي إن سبورت»، فاعتبر أن «النصيحة على الملأ فضيحة، و(محرز) ليس لاعباً صغيراً، و(غوارديولا) لا يحتاج إلى الاستعراض ويُمكنه أن يُقدّم تعليمات لكن ليس بهذه الطريقة. هذا موقف صعب و(محرز) لاعب كبير ومن نجوم العالم حالياً، ومن غير المقبول أن تظهر أنت (غوارديولا) بهذا الشكل».

ووصف النجم السابق لكرة القدم التونسية طارق ذياب المدرب الإسباني بـ«الخبيث»، معتبراً أنه «لو كان ميسّي بدلاً من محرز لما كان غوارديولا ليتعامل معه بهذه الطريقة».