نفتتح «حديث كرة القدم» مع إصرار باريس سان جيرمان على رفض عرض أتلتيكو مدريد لانتقال المهاجم الأوروغواياني، إديسون كافاني (32 عاماً)، إلى «واندا ميتروبوليتان» مقابل 15 مليون يورو هذا الشهر.عقد كافاني ينتهي الصيف المقبل وسيتمكّن عندها من المغادرة مجاناً
يحاول النادي الباريسي أن يستغل حاجة أتلتيكو مدريد وتشيلسي للمهاجم حالياً، مع العلم أنّ اللاعب شبه خرج من حسابات المدرّب توماس توخيل تماماً.
إلا أنه من المحتمل ألا يحالف الحظ نادي «الأمراء» قبل إقفال سوق الانتقالات الذي ينتهي مساء غد لسببين:
1. من المستبعد أن يدفع أتلتيكو مدريد 30 مليون يورو الآن، وهو يعي أن بإمكانه أن يتعاقد مع صاحب الـ33 عاماً مجاناً بعد 6 أشهر، مع العلم أنّ راتبه يصل إلى 13 مليون يورو سنوياً.
2. من الواضح أنّ اللاعب يفضّل الذهاب إلى مدريد، لأسباب شخصية ومهنية، وذلك سيجعل مهمة إقناعه بالانتقال إلى «ستامفورد بريدج» شبه مستحيلة.
صفقة بيونتك تفتح الباب أمام تساؤلات
وفي وقت لم تصل قصة كافاني إلى خواتيمها بعد، انتهت حكاية مهاجم ميلان (المركز الـ8 في الكالتشيو)، كريستوفر بيونتك، بمأساة بالنسبة إلى توتنهام (المركز السادس في البرميرليغ).
خرج هيرتا برلين (المركز 13 في البونسليغا) ليعلن عن انضمام البولندي إلى صفوفه مقابل 27 مليون يورو. هذه الخطوة تغلق باب تساؤل واحد، لكنها تفتح أبواب تساؤلات عديدة.
لماذا لم يدفع توتنهام المبلغ «الهزيل» نسبياً الذي دفعه هيرتا برلين مقابل مهاجم عمر 24 عاماً؟ لماذا اختار بيونتك ألمانيا ولم يطلب انتظار توتنهام الذي كان، على الأغلب، سيرضخ ويدفع المبلغ المتواضع الذي يطلبه ميلان؟
وآخيراً وهو السؤال الأهم: لماذا تخلى ميلان، الذي يبحث عن قشة يتعلّق بها للعودة إلى زمن الأمجاد، عن لاعب مميز ومحبوب مثل بيونتك الآن؟ هل يظن ميلان أن زلاتان إبراهيموفتش (38 عاماً) سيلعب إلى الأبد؟
أرتيتا لم يخرج من تحت عباءة غوارديولا؟
وبينما تغرق صفقة انتقال بيونتك إلى برلين في التساؤلات، بدأ مدرّب أرسنال، ميكيل أرتيتا، بالإجابة عن تساؤلات الجمهور الذي لا يدري من أين سيبدأ المدرّب الإسباني من أجل إعادة الفريق اللندني إلى سكة الانتصارات، بتعاقد جديد. ضم أرسنال المدافع الإسباني بابلو ماري (26 عاماً) من فلامنجو البرازيلي، على سبيل الاعارة، مع إمكانية التعاقد معه بشكل دائم بعد نهاية الموسم الجاري.
يبدو تاريخ ماري مع 8 أندية خلال 10 سنوات، معظمها من الدرجة الثانية، أسود للغاية. بالنسبة إلى غوارديولا لم يكن جيداً بما فيه الكفاية ليلعب مباراة واحدة حتى، وتخلّص منه بعد سنة واحدة من التعاقد معه.
هل هي صدفة أن يطلب أرتيتا التعاقد مع لاعب أقل من عادي «رماه» غورديولا قبل ثلاث سنوات؟ هل فعلاً انتهت الأمور بين الإسبانيين بشكل ودّي؟
مدرّب «المدفعجية» يحاول إثبات نفسه عن طريق المغامرات المحسوبة وغير المحسوبة، لكنه قد يَدفع ويُدفع أرسنال ثمنها غالياً، يتجاوز الأربعة ملايين التي دفعها لاستعارة المدافع الإسباني بكثير.
فرق إنكلترا تصدّ البرشا
لا يزال أرسنال يحاول التعاقد مع لاعبين جدد لكنه يريد، كذلك، المحافظة على «نجومه» الحاليين. برشلونة لم ولن ييأس من محاولة التعاقد مع بيير إميريك أوباميانغ (30 عاماً) .
من جهته قرر النادي اللندني أن يرفض بشكل غير مباشر العرض، من خلال طلب 59 مليون يورو مقابل التخلي عن المهاجم الغابوني، وهو يعرف سلفاً أن «البلوغرانا» لن يدفع مبلغاً كهذا من أجل لاعب في الثلاثين من عمره، مع العلم أن الحاجة إليه موقّتة.
إلا أن وبعكس رفض أرسنال «المبطّن»، جاءت الـ«كلا» من إيفرتون فجّة وصريحة! «ريتشارليسون (22 عاماً) ليس للبيع»! رفض النادي الأزرق بيع جناحه البرازيلي مقابل 100 مليون يورو.
يحاول برشلونة البحث عن بديل لويس سوريز (34 عاماً) المصاب، بشكل موقّت أو دائم، وعن غير العادة الأمور لا تسير على ما يرام بالنسبة إلى النادي الكتالوني الذي لم يعتد أن يسمع: «كلا». وهو الذي كان فرض على ليفربول القبول ببيع فيليبي كوتينيو قبل عامين في مثل هذا الوقت بالضبط.
تكاتف «ثلاثيني» في بايرن ميونخ: لا تستفزّونا!
حال كوتينيو ليست أفضل بكثير من حال مدافع بايرن ميونيخ، جيروم بواتينغ (31 عاماً)، أفضل أيامه الكروية في الوقت الحالي. لا يتم الاعتماد عليه كثيراً أخيراً. كثرت أخطاؤه في الآونة الأخيرة.
الضغط الذي يعيشه الألماني، خلق غضباً شديداً لديه، وتفجّر أخيراً في وجه زميله ليون غوريتسكا (24 عاماً) في تدريبات الفريق البافاري.
وبعد تدخّل عنيف قام به لاعب خط الوسط الشاب، اندفع بواتينغ وضرب الأخير على وجهه، قبل أن يتدخل زميلهم روبرت ليفاندوفسكي (31 عاماً)، لإبعاد بواتينغ.
مهاجم الفريق، توماس مولر، تعاطف مع زميله الثلاثيني، وقال لغوريتسكا: «دائماً تقوم بالهراء نفسه!».
لا يتفاعل بواتينغ ومولر مع قرب نهاية مسيرتهما مع بطل ألمانيا بشكل جيد، فيصعب عدم ربط قرب رحيلهم عن «ألينز أرينا» بأعصابهم المشدودة خلال المباريات والتدريبات.


دي بروين لأوتوميندي: يكفي!
نختم «حديث كرة القدم» مع لقطة طريفة انتشرت للاعب وسط مانشستر سيتي، كيفين دي بروين، بعد تدخّل زميله، نيكولاس أوتوميندي، أخرق على مدافع مانشستر يونايتد، هاري ميغواير.
ظل يصرخ بصوت عالٍ النجم البلجيكي في وجه زميله الأرجنتيني لمدة لا تقل عن 15 ثانية.